آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية: الجزائر تعمل على تهيئة الأسباب التي تحفظ لها مكانتها في السياق العالمي لراهن

أكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، أن الجزائر تعمل اليوم على تهيئة الأسباب التي تحفظ لها مكانتها و موقعها في السياق العالمي الراهن.

وقال رئيس الجمهورية في رسالة بمناسبة عيد النصر (19 مارس)، أن “الجزائر وهي اليوم مدركة للتحولات العميقة على الصعيد الإقليمي والدولي, وتتجه في كنف الأمن للعمل على تهيئة الأسباب التي تحفظ للجزائر مكانتها وموقعها في سياق عالمي تطبعه التقلبات والاضطرابات، وفي عالم لن يكون في المستقبل، بنفس التأثيرات التي تحكمت منذ عقود في العلاقات الدولية، ولا بنفس مرتكزات التوازنات السياسية والاقتصادية العالمية”.

وبعد أن أوضح رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أننا “نعيش مع العالم في هذه الظروف الخاصة المعقدة متغيرات إقليمية ودولية حاسمة” جدد التأكيد على أن التطلع إلى بناء “جزائر صاعدة”، “يستوجب إعادة الاعتبار لقيمة الجهد والعمل، والحرص على تعزيز أمننا القومي بتعدد جوانبه وفي كل أبعاده، من العوارض والطوارئ المحتملة”.

ويستوجب بناء الجزائر الصاعدة أيضا “السهر على وحدة صفنا، وتكاتف جهودنا، وتعميق الشعور بالواجب الوطني، والاضطلاع بالمسؤوليات على أتم وجه، في مختلف القطاعات، وفي كل المواقع تجاه الأمة والوطن”، كما جاء في رسالة رئيس الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى