آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية: قانون البلدية سيعرف “تغييرا جذريا”

أعلن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أن قانون البلدية سيعرف “تغييرا جذريا” بحيث سيتم منح صلاحيات أوسع للمنتخبين.

وقال رئيس الجمهورية خلال لقاء صحفيا مع ممثلي الصحافة الوطنية ، أنه سيكون هناك “تغيير جذري في قانون تسيير البلديات”، مشددا على ضرورة “مراجعة مثل هذه القوانين وإعطاء صلاحيات أوسع للمنتخبين”.

و أوضح السيد الرئيس بالمقابل أن “الصلاحيات بدون إمكانيات لن يكون لها معنى”، مبرزا بالمناسبة “ضرورة إعطاء الامكانيات اللازمة للمنتخبين”، وهو ما يتطلب-مثلما قال- “مراجعة قانون الضرائب”.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الجمهورية أنه سيتم استحداث “مفتشية عامة” تابعة لرئاسة الجمهورية تتولى مراقبة نشاط المسؤولين.

وقال بهذا الخصوص :” الغاية التي سنتوصل إليها انشاء الله تتمثل في استحداث مفتشية عامة تابعة لرئاسة الجمهورية”، تتولى مراقبة عمل ونشاط المسؤولين بحيث “لا يدري أي مسؤول متى تقصده هذه المفتشية”.

و بخصوص سياسة الدعم الاجتماعي، أكد رئيس الجمهورية أن هذا الدعم لن يتوقف مهما طال الزمن، مبرزا أنه “سيستمر التكفل الاجتماعي في الجزائر إلى أن يرث الله الأرض و من عليها”.

و أضاف بأن هذا الدعم ينطلق من “الوفاء لشهدائنا الأبرار و لبيان أول نوفمبر 1954 القاضي ببناء دولة اجتماعية ديمقراطية”.
على الصعيد الرياضي، جدد الرئيس تبون “دعمه الكامل” للمنتخب الوطني، قائلا بهذا الخصوص :”الفريق الوطني له كل الدعم وهناك من يحاول تحطيمه”، مضيفا أن “هناك جهات تحاول مس معنويات الناخب الوطني جمال بلماضي عن طريق تسخير مواقع إلكترونية” لعرقلة عمله و المساس بمسيرة المنتخب الوطني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق