آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية: هُناك إقبال للشباب الجزائري على التشريعيات

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على وجود “إقبال” سيما لدى الشباب على تشريعيات 12 جوان، مؤكدا “ليس هناك مخرج آخر” و “كل أولئك الذين يحاولون جر البلاد نحو المغامرة بصدد تضييع وقتهم”.

وفي حوار خص به الأسبوعية الفرنسية “لوبوان”، أوضح رئيس الجمهورية ، “أعلم أن هناك إقبال على هذه التشريعيات، سيما لدى الشباب الذي كان يعزف في الماضي القريب عن تسجيل نفسه في القوائم الانتخابية”، مشيرا إلى أن “أكثر من 50 % من السكان تقل أعمارهم عن 30 سنة بالجزائر”.

لدى تطرقه إلى أهمية هذا الموعد الانتخابي، أكد رئيس الجمهورية قائلا “ليس هناك مخرج آخر”، مضيفا أن “كل أولئك الذين يريدون جر البلاد نحو المغامرة بصدد تضييع وقتهم”.

وأردف قائلا، “حتى عندما كنت مريضا وبلغت الإشاعات ذروتها إلى درجة إشاعة خبر وفاتي كان أغلبية الجزائريين قلقون بما فيهم أولئك الذين لم يصوتوا لصالحي أو لا أروق لهم”.

وفسر رئيس الجمهورية تصرف الجزائريين “بكونهم لا يرضون للبلاد أن تبقى بعيدة عن مسار الشرعية”.

وعن سؤال حول “جزء هام من المعارضة” التي قد تعتزم “مقاطعة الانتخابات”، أشار السيد الرئيس “ما ألاحظه عبر كامل القطر الوطني لا يحمل على الاعتقاد بأن الجزائريين في معظمهم يعارضون الانتخابات التشريعية”.

واسترسل قائلا، “تقولون -جزء هاما من المعارضة-  كم عددهم يا ترى؟ بالنظر إلى أدوات التقدير التي نحتكم إليها إذ يتعلق الأمر بأقلية تُعرف نفسها كأغلبية بفضل إعلام مبالغ فيه سيما ما وراء البحار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى