آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يأمر بالعودة لنظام الحجر الصحي من الثامنة مساءً إلى السادسة صباحًا في الولايات الأكثر تضررًا

أمر رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة،وزير الدفاع الوطني، السيّد عبد المجيد تبون، خلال ترأسه اليوم الأحد، اجتماع مجلس الوزراء،بالعودة لنظام الحجر الصحي بدءًا من الساعة الثامنة مساءً إلى السادسة صباحًا في الولايات الأكثر تضررا من انتشار وباء كوفيد-19.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء أن رئيس الجمهورية أعطى خلال هذا الاجتماع الكلمة للوزير الأول لعرض اقتراحات تكييف التدابير الصحية المتعلقة بنظام الوقاية من انتشار كوفيدـ19، ليسدي عقب ذلك عدة توجيهات، من بينها “العودة لنظام الحجر الصحي بدءا من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا في الولايات الأكثر تضررًا”.

وبذات المناسبة، ثمن رئيس الجمهورية “الإقبال الكبير للمواطنين على التلقيح، لتحقيق مناعة جماعية”، وأمر بـ “مضاعفة عمليات التحسيس الإعلامي على أوسع نطاق ممكن، لرفع نسبة التلقيح وطنيا”، مع ضرورة “رفع نسبة التلقيح أكثر في الولايات ذات الكثافة السكانية الكبيرة، باعتبارها الولايات الأولى لمصادر العدوى وتحديد هدف فوري لتلقيح 2.5 مليون شخص في العاصمة وبنسبة 50 بالمائة من سكان ولايات وهران، قسنطينة، سطيف وورقلة”.

كما أسدى رئيس الجمهورية تعليمات بضرورة “استكمال عملية تلقيح أعوان الإدارات،وطنيًا ومحليًا” وكذا “رفع مستوى الصرامة الوقائية إلى أعلى المستويات، خاصة في الفضاءات التجارية المغلقة التي تعتبر المصدر الأول للعدوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى