آخر الأخبارإقتصاد

رئيس الجمهورية يأمر بتشكيل فريق عمل لمراجعة القانون التجاري

أمر رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون،خلال ترأسه اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء، بتشكيل فريق عمل لمراجعة القانون التجاري من أجل تكييفه مع متطلبات الإصلاحات الاقتصادية.

وجاء في بيان مجلس الوزراء أن رئيس الجمهورية أمر بـ “تشكيل فريق عمل لمراجعة القانون التجاري، من أجل تكييفه مع متطلبات الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلاد، وضمان مواكبته لمستجدات النشاط التجاري”.

وبخصوص إنشاء شكل جديد من الشركات المسماة “شركة المساهمة البسيطة”، أكد الرئيس أن “خلق شكل جديد من الشركات في قطاع المؤسسات الناشئة يهدف إلى تشجيع الشباب على الاستثمار وتقديم مزيد من الحوافز لهذه الفئة”، مبرزا ضرورة “تعبئة الموارد المالية للاستثمار في هذه الشركات ضمن ديناميكية اقتصادية تتطور بعيدا عن المنطق الإداري البحت، غير المحفز”.

وشدّد رئيس الجمهورية على “ضرورة تحرير المبادرة بشكل كامل، وإفساح المجال أمام أصحاب المشاريع لدخول عالم الاقتصاد، دون حواجز أو قيود، تحجم روح الاستثمار والإبداع كمحرك أساسي للتنمية”، مؤكدا على “الدفع بالرؤية الإيجابية لتطبيق سياسة اقتصادية ناجعة، وتحرير المبادرات من عوائق وثقل الإجراءات”، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى