آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يأمر بوقف استيراد الوقود والمنتوجات المكررة قبل الثلاثي الأول من سنة 2021

أمر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء عقد يوم الأحد بتقنية التواصل المرئي عن بعد، بوقف استيراد الوقود والمنتوجات المكررة قبل الثلاثي الأول من سنة 2021، وشدد رئيس الجمهورية على محور عمل آخر يجب تنظيمه في القطاع ويخص استرجاع الاحتياطات الموجودة بغية التوصل على المدى القصير إلى رفع نسبتها إلى 40 بالمئة .

وفي تعقيبه على ورقة العمل الخاصة بقطاع الطاقة، كشف بيان اجتماع مجلس الوزراء، أن رئيس الجمهورية سجل الركود الذي يعرفه القطاع منذ عدة عشريات، حيث بقي حبيس أنماط الإنتاج التقليدي وتجاهل الطاقات الهائلة التي يزخر بها البلد.

وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية أسدى تعليمات واضحة من أجل بعث نشاطات استكشاف الاحتياطات غير المستغلة عن طريق دراسات دقيقة وموثقة، مذكرا بوجود عدة حقول في هذا المجال سواء عبر التراب الوطني أو في عرض البحر، حيث المكامن مؤكدة كما أثبتته أشغال التنقيب المنجزة.

كما تقرر خلال هذا الاجتماع بالنسبة لقطاع الطاقة مواصلة عمليات الربط المحلي ولاسيما للمستثمرات الفلاحية بغية الزيادة في الانتاج وخلق مناصب الشغل،وكذا تحويل إنجاز مدينة حاسي مسعود إلى وزارة السكن ووضع المعهد الجزائري للبترول تحت وصاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى