آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة رفع المخزون الوطني من اللقاحات

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم الأحد، على ضرورة رفع المخزون الوطني من اللقاحات ضد فيروس كوفيدـ19.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أن اجتماع مجلس الوزراء تضمن “عرض وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات متابعة شاملة لمجريات عملية التلقيح ومدى تنفيذ استراتيجية اقتناء اللقاح، مؤكدا توفر الأغلفة المالية، تنفيذا لالتزامات الدولة”.

وفي هذا السياق، شدد رئيس الجمهورية على “ضرورة رفع المخزون الوطني من اللقاحات ضد فيروس كوفيدـ19 واستكمال الترتيبات التعاقدية والميدانية اللازمة لتجسيد

مشروع إنتاج اللقاح الروسي سبوتنيك V في الجزائر في أقرب وقت ممكن، وتنويع الاتصالات مع شركاء الجزائر في هذا المجال”، مشددا على ضرورة “المحافظة على مستوى عال من اليقظة، عبر الالتزام الفعلي بمختلف التدابير الوقائية للحد من انتشار هذا الوباء”.

يذكر أن المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، قد كشف أمس السبت بمطار هواري بومدين الدولي على هامش حفل استقبال الشحنة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا “أسترا زينيكا” والمقدرة ب364800 جرعة في اطار التحالف الدولي لتوزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفاكس)، أن وتيرة تلقيح المواطنين ضد وباء كورونا ستعرف “ارتفاعا” خلال شهر أبريل الجاري، مؤكدا ان استقرار الوضعية الوبائية في البلاد سيسمح بمواصلة هذه العملية ب”كل أريحية”.

وكان وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، قد صرح في نهاية الشهر المنصرم، أن الجزائر ستستلم “قبل نهاية أبريل المقبل 920 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك v”.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق