آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة منح الوقت للحكومة للتكفل بانشغالات المواطن

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بأن كل مواطن سينال حقه، مشيرا إلى ضرورة إعطاء الوقت للحكومة لتجسيد مختلف انشغالات المتعلقة بالتنمية .

و أوضح الرئيس تبون خلال مقابلة صحفية مع عدد من وسائل الإعلام الوطنية ،بثت مساء اليوم الجمعة، بأن ” الحكومة تشتغل منذ قرابة 5 أشهر من العمل الذي عطلته جائحة كورونا، و “من الضروري منحها الوقت” لانجاز برنامجها، مبرزا بان “حق المواطن لا يضيع”.

كما ذكر الرئيس تبون بالمناسبة بتعهداته خلال الحملة الانتخابية لرئاسيات 12 ديسمبر 2019 لمختلف فئات المجتمع على غرار المنتسبين لقطاع التربية والتعليم العالي مع تخفيض الضرائب على الفئات الهشة وغيرهما.

و بعد أن نبه إلى بعض مظاهر الاحتجاج و الاضطرابات التي ظهرت مؤخرا على غرار غلق الطرق، أشار رئيس الجمهورية إلى اهتمامه الشخصي بمناطق الظل ، و أكد أن ما يحدث “أمور مفتعلة”.

وتابع في هذا الجانب إلى أن هناك “أياد تحرض بعدة وسائل” وهناك “تكالب أجنبي على الجزائر” لافتا في هذا المجال إلى أن القضية تكمن في “حماية الوطن لأن هناك من يتكالب علينا” و “لديه مخططات” للإضرار بالجزائر” والتي “لن تنجح” في
تحقيق أهدافها.

و بعد أن دعا إلى “التعقل وعدم الانسياق “وراء هذه المخططات “، طمأن رئيس الجمهورية بان “من لديه حق سيتحصل عليه”، لافتا إلى أن “أمور التنمية والترقية تتطلب وقتا ودراسة “.

وتابع الرئيس انه من خلال متابعته اليومية لمختلف وسائل الإعلام بالإضافة إلى التقارير التي تصله من كل مكان يتبين أن هناك “موجة تحضر لشيء ما” ضد الجزائر من خلال الحديث عن الاضطرابات وغيرها.

و استطرد قائلا :” نحن لسنا مثاليين و نعمل من اجل الخروج من عمق الزجاجة بالحكمة والعمل والتضامن” بين الجميع، مجددا تأكيده على ضرورة بناء الاقتصاد الوطني و”تثمين الايجابيات” التي تم تحقيقها.

وأكد في هذا الشأن إن هناك “مشاكل ونقائص لكن يتم تضخيمها وطرحها بكيفية مشبوهة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى