آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يبرز تطابق وجهات النظر بين الجزائر و ايطاليا حول العديد من القضايا الدولية

ابرز رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بروما، وجود تطابق وجهات النظر بين الجزائر وايطاليا حول العديد من القضايا الدولية، ومنها الشأن الليبي والوضع بتونس.

وأوضح رئيس الجمهورية في لقاء صحفي مشترك مع نظيره الايطالي سيرجيو ماتاريلا، بخصوص المواقف السياسية والدبلوماسية للبلدين، إن “هناك تطابق تام وتقارب كبير في الرؤى بخصوص تونس والشأن الليبي”.

وقال في هذا الشأن: “نتقاسم مشاكل تونس ومستعدون لمساعدتها للخروج من المشكل الذي تواجهه”، مؤكدا أن نفس الأمر ينطبق على ليبيا.

وأضاف قائلا: “نحن مستعدون للمساعدة أكثر من أجل استقرار ليبيا. رغم كل التجارب التي قامت بها الأمم المتحدة ومجلس الأمن و أصدقاء ليبيا، يبقى الحل الوحيد هو الانتخابات التي تعطي الكلمة للشعب الليبي وتبني ليبيا من جديد على أسس ديمقراطية”.

من جانبه، أكد السيد ماتاريلا تقارب وجهات النظر بين البلدين بخصوص الملف الليبي، مشددا على “دعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من اجل التوصل إلى لقاء بين الأطراف الليبية لحل كل المشاكل وإجراء انتخابات على أسس ديمقراطية”.

وبخصوص تونس، أشار الرئيس الايطالي أنه تم التأكيد على ضرورة  “التوصل إلى إرساء أسس الديمقراطية من خلال الانتخابات، والعمل من اجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي لمواجهة الصعوبات الكبيرة التي تواجهها تونس”.

وأوضح الرئيس ماتاريلا ان الجزائر و ايطاليا لديهما نفس الموقف وليس لديهما مصالح خاصة، وإنما مصلحتهما في دعم الشعبين التونسي  والليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى