آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يبعث برسالة إلى المشاركين في الطبعة 22 لأسبوع القرآن الكريم المنظم بمستغانم

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، برسالة إلى المشاركين في الطبعة 22 لأسبوع القرآن الكريم المنظم بولاية مستغانم، قرأها نيابة عنه وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي.

وجاء في رسالة السيد الرئيس الجزائر تعيش أجواء ذكرى نوفمبر الذي سجل فيه شعبنا الأبي صفحة خالدة من تاريخه المعاصر وبحيي في هذه الأجواء المباركة مولد خير الأنام عليه أفضل الصلاة والسلام.

وأضاف رئيس الجمهورية: “شهر نوفمبر يستعد ليضيف لبلادنا إنجازا دينيا وعلميا وثقافيا جديدا وهو جامع الجزائر. جامع الجزائر صرح حضاري في الجزائر الجديدة المعتزة بأصالتها والمتمسكة بهويتها وبكل ما في من أسباب القوة والوحدة والمتفتحة على العصرنة بمنجزاتها العلمية والحضارية وما تحمله من قيم التقارب والتعاون بين الشعوب والأمم.

إن هدي القرآن الكريم يدعونا إلى أن نتفانى في خدمة هذه الأرض الطيبة التي خررها الشهداء لتحقيق ما تطلع إليه من وثبات في مجال التنمية بالإعتماد على ثرواتها وطاقاتها وأعظم هذه الثروات هي ثروة الشباب القادرة على الإبداع والإبتكار وانشاء المؤسسات الإقتصادية المنتجة.

إنه لإصلاح ضروري تعهدت به لحماية بلادنا من الفساد ومحاربته وتجفيف منابعه وإيقاف أسبابه فالفساد خيانة للأمانة والوطن ولنتمكن من تجنيد كل الطاقات الحية في المجتمع لمواجهة مظاهر التخلف عن ركب الحياة في هذا العصر الذي لا يرحم المتقاعسين.

إن إرساء دعائم الإصلاح من الضمانات الأساسية لبعث الطاقات الكامنة في المجتمع وتفجيرها والإصلاح الذي ننشده هو الذي يرسي بيئة صالح جاذبة لكل الإمكانيات التي تزخر بها بلادنا في ظل العدل والحرية وفي أجواء الأمن والسلام.

حرصنا على اطلاق قناة تلفزيونية تعني بالتاريخ إلا تأكيد على نهج وطني لا يقبل الجدل في مسارنا الصادق العازم على المضي بالجزائر إلى الأهداف النبيلة التي ضحى من أجلها بنات وأبناء الوطن وهو ما نسعى إلى تعزيزه وتكريسه من خلال التعديل الدستوري والذي سيمكن من ارساء دولة العدل والقانون التي نادى بها الحراك المبارك الأصيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق