آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يتحادث مع أمير دولة قطر بالديوان الأميري بالدوحة

تحادث رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بالدوحة، مع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها على مدى يومين.

وتم استقبال رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بالديوان الأميري من قبل أمير دولة قطر، حيث استمع القائدان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين واستعرضا تشكيلة من الحرس الأميري القطري التي أدت لهما التحية الشرفية.

وبعدها، تم إجراء محادثات ثنائية موسعة شملت وزراء ومسؤولي البلدين قبل أن يجري رئيس الجمهورية والأمير القطري محادثات على انفراد.

وعقب هذه المحادثات، نظم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مأدبة غذاء على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له.

وكان رئيس الجمهورية قد حل، مساء أمس السبت بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار زيارة دولة تدوم يومين.

وكان في استقبال السيد الرئيس بمطار الدوحة الدولي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وكبار المسؤولين في الدولة القطرية.

وتندرج زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الجمهورية إلى قطر في إطار “تعزيز العلاقات الأخوية، بين الشعبين الشقيقين، ودفع أطر التعاون الثنائي، قدما، بما يجسد متانة العلاقات وتجذرها، بين قيادتي البلدين وشعبيهما”، حسب بيان لرئاسة الجمهورية..

وسيشارك السيد الرئيس عقب زيارة الدولة هذه، في القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، التي تنعقد في الدوحة، بعد غد الثلاثاء.

جدير بالذكر، أن رئيس الجمهورية مرفوق خلال زيارته لقطر بوفد وزاري يتكون من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, وزير العدل حافظ الاختام، وزير الطاقة والمناجم، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، وزير السكن والعمران والمدينة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى