آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره الإيطالي

أجرى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بروما، محادثات ثنائية على انفراد مع نظيره الإيطالي السيد سيرجيو ماتاريلا، بالقصر الرئاسي.

وبعدها، توسعت المحادثات بين الرئيسين لتشمل وفدي البلدين.

وقبيل المحادثات، خص رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون باستقبال رسمي بالقصر الرئاسي “كورينالي” من قبل الرئيس ماتاريلا، وفقا للأعراف والتقاليد الإيطالية، أين تم الاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين واستعراض فرقة من الحرس الوطني الجمهوري الإيطالي أدت له التحية الشرفية.

بعدها، صافح رئيس الجمهورية مستقبليه من كبار المسؤولين الإيطاليين وأخذ صورة تذكارية مع نظيره الايطالي.

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد حل بروما أمس الأربعاء في زيارة دولة لإيطاليا تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من الرئيس ماتاريلا.

وخلال اليوم الأول من الزيارة، التقى رئيس الجمهورية بأفراد الجالية الوطنية المقيمة في إيطاليا للاستماع إلى انشغالاتهم واقتراحاتهم.

ويرافق رئيس الجمهورية خلال الزيارة وفد وزاري يتكون من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وزير الطاقة والمناجم، وزير الأشغال العمومية، وزير النقل، وزير السياحة والصناعة التقليدية، وزيرة الثقافة، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.

وتكتسي زيارة رئيس الجمهورية إلى إيطاليا “أهمية خاصة في تمتين أواصر الصداقة التاريخية، وتعزيز العلاقات الثنائية في عديد من المجالات وبخاصة الجانب الاقتصادي، ضمن رؤية جديدة للرئيسين، تهدف إلى بعث ديناميكية جديدة للحوار والتعاون الاستراتيجي، بين البلدين الجارين والصديقين”، حسبما بيان لرئاسة الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى