آخر الأخبارأخبار الوطنإقتصاد

رئيس الجمهورية يدعو للتوجه أكثر نحو انتاج القمح الصلب 

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء، على ضرورة التوجه أكثر نحو إنتاج القمح الصلب باعتباره الأرفع قيمة في السوق الدولية، مع تقليص واردات القمح اللين، داعيا إلى أحداث “ثورة” في إنتاج الحبوب و البذور، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية .

و دعا رئيس الجمهورية خلال الاجتماع إلى “مراعاة طبيعة الأراضي الزراعية في الجزائر، والعمل على استغلال الفائض في الإنتاج المحلي من القمح الصلب مع تقليص الكميات المستوردة من القمح اللين”، حسب البيان.

و في تعقيبه على عرض قدمه وزير الفلاحة والتنمية الريفية بخصوص التحضير لموسم الحصاد والدرس 2020-2021، أكد رئيس الجمهورية على “مراجعة خريطة زراعة الحبوب، ولاسيما القمح الصلب، وفق الخصائص التقنية، الجغرافية والاقتصادية لكل منطقة، وإعداد تصور شامل وواقعي لإحداث ثورة حقيقية في مجال إنتاج الحبوب والبذور”.

و وجه رئيس الجمهورية الحكومة باعتماد الوسائل العلمية المتاحة من أجل رفع مستويات الإنتاج من الحبوب و إشراك لجان مكونة من المهندسين الزراعيين، لدراسة طبيعة الأراضي الزراعية وبلورة مخطط استراتيجي لتنظيم تخصصات الإنتاج.

و في نفس السياق، أمر رئيس الجمهورية بمباشرة عمل تحسيسي على أوسع نطاق لتغيير الذهنيات في هذا القطاع، والعمل على المزيد من التحفيز لرفع معدل الإنتاج في الهكتار الواحد، وفق ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى