آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يزور ضريح مؤسس الجمهورية التركية

قام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بزيارة إلى ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في العاصمة أنقرة، أين يقوم منذ أمس الأحد بزيارة دولة إلى تركيا بدعوة من الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية والوفد الوزاري المرافق له لدى وصوله إلى الضريح، نائب الرئيس التركي، فؤاد أوكتاي، الذي رافقه طيلة هذه الزيارة.

وقام رئيس الجمهورية بوضع إكليل من الزهور على ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

وبعد التقاط صورة تذكارية مع الوفد المرافق له بالمدخل الرئيسي للضريح، توجه السيد الرئيس إلى المتحف الخاص بالقائد التركي.

وطاف رئيس الجمهورية بهذا المتحف الذي يحتوي على الأغراض والوثائق الشخصية للزعيم التركي، أين تلقى عرضا مفصلا حول محتوياته، قبل أن يوقع على السجل الذهبي للمتحف.

وسيخص رئيس الجمهورية باستقبال رسمي من طرف نظيره التركي بالمجمع الرئاسي. كما سيجري محادثات ثنائية، على انفراد، مع الرئيس أردوغان، بالمجمع الرئاسي, قبل أن تتوسع لتشمل وفدي البلدين. ومن المنتظر أيضا أن يتم التوقيع بعد المحادثات على اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين الجزائر وتركيا في عدة مجالات.

وقد حل رئيس الجمهورية، أمس الأحد بأنقرة، في إطار زيارة دولة إلى تركيا تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس جمهورية تركيا الشقيقة.

وكان في استقباله نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي وكبار المسؤولين في تركيا.

وخص رئيس الجمهورية والوفد المرافق له باستقبال رسمي في قاعة التشريفات بمطار ايسنبوغا الدولي بأنقرة.

ويرافق رئيس الجمهورية خلال زيارته لتركيا وفد وزاري هام يتكون من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, وزير الطاقة والمناجم، وزير الصناعة، وزير السكن والعمران والمدينة، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وزير السياحة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة والوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى