آخر الأخبار

رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون يستقبل و يُكرم المتفوقتين الأولى و الثانية وطنيا في إمتحان البكالوريا لدورة جوان 2022

قام رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، باستقبال و تكريم التلميذتين المتفوقتين في شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2022)،الأولى وطنيا،بن عباس إيمان في شعبة العلوم التجريبية، و الثانية وطنيا، مرداس منار في ذات الشعبة.

وخلال الإستقبال، منح رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون المتفوقة الأولى ميدالية ذهبية وجائزة مالية، كما منح المتفوقة الثانية ميدالية فضية وجائزة مالية وأخذ السيّد الرئيس صورة تذكارية مع المتفوقتين .

وخلال تبادله أطراف الحديث مع المتفوقتين ووالديهما، بارك رئيس الجمهورية هذا النجاح الباهر، مؤكدا أن أبناء الجزائر هم “مستقبل البلاد”.

وعقب الاستقبال و التكريم، أعربت المتفوقة الأولى وطنيا عن شعورها بـ “الشرف والامتنان الكبيرين”، موجهة “شكرها الجزيل” لرئيس الجمهورية الذي “اقتطع من وقته و من جهده ليخصنا بلقاء يثلج صدورنا و يخلد في تاريخنا”، مثلما قالت.

كما أردفت قائلة: “إنه من اللطف والحكمة والإنسانية أن التفت إلينا رئيس الجمهورية في وضعنا هذا، إذ تعذر علينا حضور التكريم الرئاسي”، وهو موقف اعتبرته “دعما و تشجيعا كبيرين للعلم وأهل العلم”، معربة عن أملها في أن تكون، رفقة المتفوقين الآخرين، “ذخرا للجزائر”.

وبدورها، عبرت المتفوقة الثانية وطنيا عن “فخرها” بهذا التكريم، لتوجه “كامل عبارات الشكر والامتنان” لرئيس الجمهورية لوفائه بوعده ولحفاوة الاستقبال والتكريم الخاص الذي حظيت به، رفقة بن عباس إيمان.

وقد جرى الإستقبال بمقر رئاسة الجمهورية بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية،مدير ديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة بوعلام بوعلام ، وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد وأولياء المتفوقتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى