آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يسدي وسام الاستحقاق الوطني بدرجة عشير لعدد من مسيري المجمعات الصناعية العمومية والخاصة والشركات الناشئة

أسدى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم السبت بالجزائر، وسام الاستحقاق الوطني بدرجة عشير، لبعض مسيري الشركات الصناعية الوطنية العمومية والخاصة، ومؤسسي شركات ناشئة وباحثين مخترعين، تكريما لمساهمتهم في تنويع الاقتصاد الوطني.

وجاء هذا التكريم بناء على المرسوم الرئاسي رقم 21-486 المؤرخ في 2 ديسمبر 2021، والذي يسدي بموجبه رئيس الجمهورية “صدر مصف الاستحقاق الوطني وسام بدرجة عشير من المصف، لكوكبة من أبناء الجزائر المتفوقين في عديد المجالات العلمية الحديثة والمقاولاتية وإحداث المؤسسات الناشئة المنتجة للمعرفة والثروة, عرفانا وتكريما لمواهبهم المشهودة ولمجهوداتهم الدؤوبة في خدمة المصلحة العليا للبلاد ورفع مقام أمتهم في المحافل الدولية”, حسبما جاء في العرض المقدم خلال مراسم التوشيح بهذه الأوسمة.

وفي هذا الإطار، تم منح وسام الاستحقاق الوطني للرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، “عرفانا لتسييره بكل صرامة وشفافية للمجمع ودوره في الحفاظ على الإنتاج الوطني من المحروقات وتطوير البحث عن حقول جديدة ومساهمته في اللجوء إلى المؤسسات الجزائرية في المناولة وبالتالي تعزيز دور سوناطراك في القطاع الصناعي الوطني”.

كما تم منح نفس الوسام للرئيسة المديرة العامة لمجمع صيدال فطوم أقاسم، نظرا لجهودها في منح حركية جديدة لهذا المجمع الصيدلاني العمومي الذي أصبح يحتل مكانة هامة على المستوى الوطني والإفريقي والذي شرع في 29 سبتمبر 2021 في إنتاج اللقاح المضاد بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ومن المنتظر أن يطلق في غضون 2023 الإنتاج الكامل لأدوية المضادة للسرطان.

وتم أيضا إسداء وسام الاستحقاق الوطني للرئيس المدير العام لمجمع “كوسيدار” لخضر رخروخ، اعترافا بمجهوداته التي مكنت هذا المجمع  العمومية أن يصبح الرائد في قطاع الأشغال العمومية والبناء في الجزائر والثالث على مستوى أفريقيا.

وبالنسبة للقطاع الصناعي الخاص تم منح الوسام الاستحقاق لكمال مولى، للرئيس المدير العام لمجمع “فينوس”، المتخصص في صناعة مستحضرات التجميل  والتي تعتبر “مثالا للنجاح”، حسب العرض المقدم.

وفي نفس المجال، تم إسداء وسام الاستحقاق للمدير العام لشركة “فادركو” عمور حابس، بالنظر لدوره في تطوير هذه الشركة الخاصة المتخصصة في مجال النظافة الشخصية والورق والتي تطمح لرفع صادراتها خارج المحروقات إلى 10 مليون دولار خلال 2021.

وفي مجال الصناعات الغذائية, منح الوسام للرئيس المدير العام لشركة “بيمو” عمار حمودي، بالنظر لدوره في عصرنة هذا المجمع وتطوير نشاطاته في مواجهة المنافسة الشديدة.

وفي إطار تشجيع مؤسسي الشركات الناشئة, تم منح الوسام لكل من حاج بورورقة، وياسر أمير غزلي, ورمزي مصباح.

وفي الأخير، تم تكريم الباحث والمخترع الجزائري في مجال الالكترونيات بلقاسم حبة والذي له ما يزيد عن 1500 براءة اختراع.

وتسلمت الوسام نيابة عنه، حرمه جميلة بودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق