آخر الأخبارإقتصاد

رئيس الجمهورية يشدد على الشروع في الاستغلال الفعلي لمنجم الحديد بغار جبيلات في “أقرب وقت ممكن”

شدد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاحد خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، على الشروع في الاستغلال الفعلي لمنجم الحديد بغار جبيلات “في أقرب وقت ممكن” من أجل ضمان تزويد السوق الوطني بمادة الحديد الصلب، حسبما افاد به بيان لمجلس الوزراء.

وجاءت تعليمات السيد الرئيس لدى تعقيبه على عرض قدمه وزير الطاقة والمناجم حول وضعية وآفاق عدد من المشاريع المهيكلة لقطاع المناجم، يضيف نفس المصدر.

وفي هذا الصدد، أمر رئيس الجمهورية بـ”الشروع في الاستغلال الفعلي لمنجم الحديد بغار جبيلات في أقرب وقت ممكن، ومواصلة تنفيذ جميع المشاريع المرافقة لاستكمال مخطط الاستثمار المعتمد، قصد تحقيق الأهداف المسطرة في مجال ضمان تزويد السوق الوطني بمادة الحديد الصلب، وتصدير مختلف مشتقاته في المراحل اللاحقة”.

كما وجه رئيس الجمهورية تعليمات من أجل استكمال كل الترتيبات الخاصة بإطلاق مشروع الفوسفات المتكامل لتطوير الموارد الفوسفاتية الطبيعية بمنجم “بلاد الهدبة”، ومشروع تطوير واستغلال منجم الزنك والرصاص بواد أميزور في ولاية بجاية.

من جهة اخرى، أمر السيد الرئيس الحكومة بمنع استيراد الرخام والسراميك-الخزف في شكله النهائي ومراجعة النظام القانوني للوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية، من أجل إيجاد آلية أكثر نجاعة وفعالية للتحكم وضبط استغلال الثروات المنجمية التي تزخر بها الجزائر، وفق ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى