آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يشرع في زيارة عمل وتفقد لولاية وهران

شرع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، في زيارة عمل وتفقد لولاية وهران يشرف خلالها على تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في قطاعات مختلفة.

ويستهل رئيس الجمهورية زيارته التفقدية للولاية بوضع حجر الأساس لإنجاز مشروع محطة تحلية مياه البحر بمنطقة الرأس الأبيض ببلدية عين الكرمة بدائرة بوتليليس.

كما سيشرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على تدشين المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة” ببلدية السانية قبل أن يدشن فندق “أ زاد” بحي البركي بعاصمة الولاية.

ويتضمن برنامج هذه الزيارة أيضا تدشين المركب الأولمبي بلقايد ببلدية بئر الجير الذي يضم ملعبا لكرة القدم معشوشب طبيعيا ويتسع لـ 40 ألف متفرج ومركزا مائيا وقاعة متعددة الرياضات وهي المرافق التي ستحتضن أغلب منافسات الطبعة الـ19 لألعاب البحر الابيض المتوسط وهران-2022 التي ستنطلق السبت القادم.

وبالمنطقة نفسها، يشرف رئيس الجمهورية الذي يرافقه وفد وزاري هام على تدشين القرية المتوسطية التي تتسع لأزيد من 4500 سرير وتتوفر على مرافق خدماتية وترفيهية متنوعة.

كما سيشرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على تدشين مستشفى للحروق الكبرى يتسع لـ 120 سرير، محاذي للمؤسسة الاستشفائية الجامعية “أول نوفمبر 1954” بحي ايسطو.

وكان رئيس الجمهورية قد حل بالمطار الدولي “أحمد بن بلة” لوهران، حيث كانت في استقباله السلطات المدنية والعسكرية، كما استمع للنشيد الوطني واستعرض تشكيلة من الجيش الوطني الشعبي أدت له التحية الشرفية.

كما كانت أربع مقاتلات من سلاح الجو التابعة للجيش الوطني الشعبي ترحب بالسيد رئيس الجمهورية أثناء وصوله إلى مطار وهران الدولي “أحمد بن بلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى