آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يشرف بقصر الشعب على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي

أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بقصر الشعب (الجزائر العاصمة)، على مراسم الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي.

وقد حضر الحفل المنظم عشية الاحتفال بالذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية، كبار المسؤولين في الدولة يتقدمهم رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل ورئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي والوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان ورئيس المحكمة الدستورية، السيد عمر بلحاج ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف، بالإضافة إلى مستشارين لرئيس الجمهورية وأعضاء من الحكومة وضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي وشخصيات وطنية وتاريخية ومجاهدين.

وبذات المناسبة، أشرف رئيس الجمهورية على تقليد رئيس أركان الجيش الوطني السعيد شنقريحة، رتبة فريق أول، بالإضافة إلى تقليد رتبة لواء إلى مجموعة من العمداء، ورتبة عميد إلى مجموعة من العقداء، ورتبة عقيد إلى مجموعة من المقدمين، فضلا عن إسداء أوسمة إلى عدد من الإطارات العسكريين والمستخدمين المدنيين، بمقتضى مراسيم رئاسية مؤرخة في 30 يونيو 2022.

وكان في استقبال السيد الرئيس لدى وصوله الى قصر الشعب, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق الأول السعيد شنقريحة وقائد الحرس الجمهوري الفريق الأول بن علي بن علي.

وبعد أن استمع إلى النشيد الوطني، استعرض رئيس الجمهورية تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية، كما صافح كبار ضباط الجيش الوطني الشعبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى