آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يشرف على انطلاق الاستعراض العسكري المخلد لستينية الاستقلال

أشرف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على انطلاق الاستعراض العسكري الضخم الذي ينظمه الجيش الوطني الشعبي بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى 60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

وقبل التحاقه بالمنصة الشرفية والاستماع إلى النشيد الوطني, وعلى وقع 60 طلقة من المدفعية,، قام رئيس الجمهورية، مرفوقا برئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة، بتفتيش المربعات المشاركة في هذا الاستعراض والتي يناهز عددها المائة مربع, تمثل كافة قوات الجيش الوطني الشعبي.

وتتقدم هذه المربعات الفرقة الموسيقية وفرقة الخيالة التابعة للحرس الجمهوري يليها مربع خاص بمجاهدي ثورة التحرير الوطني وآخر بأشبال الأمة.

وتشارك في الاستعراض القوات البرية والجوية والدفاع الجوي عن الإقليم والقوات البحرية والدرك الوطني، إلى جانب مربعات تمثل مختلف مدارس الجيش الوطني الشعبي وأخرى تمثل المديريات العامة للأمن الوطني والحماية المدنية والجمارك.

ويتضمن العرض أيضا, تشكيلة من الدبابات المعصرنة بمختلف الأنواع وآليات الإسناد ومنصات صواريخ والمدفعية وعربات قتالية، بالإضافة الى تشكيل جوي يتكون من عدة أنواع من الطائرات والسفن والفرقاطات.

ويجري هذا الاستعراض العسكري الذي يجوب الطريق الوطني رقم 11، المحاذي لجامع الجزائر، والذي تزين بالأعلام الوطنية وصور شهداء الثورة التحريرية، بحضور رؤساء ووفود عدة دول شقيقة وصديقة لمشاركة الجزائر فرحتها بهذا الحدث الهام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى