آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يكرّم المتفوقات في البطولة العالمية للحساب الذهني

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، على حفل تكريم المتفوقات الثلاثة  في البطولة العالمية للحساب الذهني والرياضيات التي جرت فعالياتها عبر الانترنت بعاصمة تايوان، تايبي.

ويتعلق الأمر بكل من رحاحلة ريتاج سجود، (11 سنة)، التي افتكت لقب البطولة العالمية في الحساب الذهني، وعدالة أنفال هبة الرحمان وملاك آية الرحمان اللتين كانتا من بين الفائزين العشر الأوائل في ذات المسابقة.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الجمهورية انه بفضل الرياضيات والعلوم “تبنى الدول وتتقدم”، مبرزا جهود الدولة في الاهتمام بهذه الميادين من خلال “إنشاء مدرستين فريدتين من نوعهما على مستوى إفريقيا والعالم العربي متخصصتين في الرياضيات والذكاء الاصطناعي لاستقبال نوابغ البلاد في هذه التخصصات”.

وتابع رئيس الجمهورية مخاطبا المتفوقات: “بأمثالكن، نبني أسس جزائر قوية”، مضيفا بالقول: “ما جعلنا متأخرين مقارنة بالدول الغربية هو عدم الاهتمام بالعلوم، حيث أن 3 بالمئة فقط من الطلبة في الجامعة يختارون تخصص الرياضيات”.

للإشارة، جرى حفل التكريم بمقر رئاسة الجمهورية بحضور كل من وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مدير الديوان برئاسة الجمهورية، نورالدين بغداد الدايج، والأمين العام لرئاسة الجمهورية، محمد الأمين مساعيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى