آخر الأخبارإقتصاد

رئيس الجمهورية يكلّف الحكومة بإنشاء لجنة تحضير لمشاريع استثمارية ضخمة مع قطر والكويت

كلّف رئيس الجمهورية،السيّد عبد المجيد تبون، خلال ترأسه اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء، الحكومة بإنشاء لجنة تحضير ومتابعة لمشاريع استثمارية ضخمة، مع الشركاء في دولتي قطر والكويت، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

جاء ذلك عقب العرض الذي قدمه وزير الخارجية، خلال اجتماع مجلس الوزراء، حول زيارة رئيس الجمهورية إلى دولتي قطر والكويت.

وفي هذا الإطار، أعرب رئيس الجمهورية “عن ارتياحه للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الثنائية مع هذين البلدين الشقيقين, اللذين يؤكدان باستمرار، على الإرادة التي تحدوهما، للرقي بالتعاون الثنائي إلى أعلى المستويات”.

كما “كلف الحكومة بإنشاء لجنة تحضير ومتابعة يومية، لمشاريع استثمارية ضخمة، مع الشركاء في دولتي قطر والكويت الشقيقتين، ضمن لجان مشتركة كبرى، في قطاعات الصناعة والفلاحة والسياحة والنقل والسكن”، حسب البيان.

ومن أجل ذلك، أمر رئيس تبون، وزير النقل بإطلاق الدراسات التقنية،فورا، لمد خطوط السكة الحديدية وتوسيع شبكتها من الشمال إلى الجنوب الكبير، بين العاصمة وتمنراست وأدرار، طبقا لبرنامجه الانتخابي.

كما أمر رئيس الجمهورية وزير السكن، بإطلاق الدراسات التقنية، فورا، من خلال مكتب دراسات،للتخطيط، بهدف الشروع في تجديد الواجهة البحرية للعاصمة، وتحديث النسيج العمراني،لكل من سكيكدة وعنابة وقسنطينة ووهران.

وأمر وزير الفلاحة، أيضا، بتحضير أحسن الظروف، لتجسيد مشاريع استثمارية واعدة مدرة للثروة ومناصب الشغل، في شعب متعددة،منها إنتاج الحليب، واللحوم الحمراء، والزيوت والسكر.

من جهة أخرى، كلف رئيس الجمهورية وزير العمل، بالبحث عن صيغة ملائمة, استجابة لانشغال الجالية الجزائرية بالخارج، في ما يتعلق باستفادتهم من التقاعد، تنفيذا لالتزام رئيس الجمهورية، مع الجالية الوطنية التي التقاها، في كل، من تونس ومصر وقطر والكويت.

كما أكد السيّد رئيس، حسب البيان، على “الاستعدادات لبناء مستشفى عصري،بشراكة جزائرية- قطرية- ألمانية، بالإضافة إلى مشاريع أخرى، في قطاع الموانئ، ولاسيما توسيع ميناء جن جن، بجيجل”.

من جهة أخرى، ثمن رئيس الجمهورية، التقدم،الذي تم إحرازه في التحضيرات للألعاب المتوسطية، داعيا إلى تكثيف الجهود، من أجل إشراك المجتمع المدني المحلي, بوهران وما جاورها، في مختلف التخصصات الفنية، وتهيئته لإنجاح التظاهرة الرياضية، وإبراز سمعة الجزائر وقدراتها السياحية، من خلال هذه التظاهرة، حسب نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى