آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يوافق على تأسيس جائزة رئيس الجمهورية للوقاية من الفساد ومكافحته

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته السيد طارق كور، أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد وافق على تأسيس جائزة رئيس الجمهورية للوقاية من الفساد ومكافحته.

وقال السيد كور، عقب استقباله أمس الأربعاء، من طرف السيد الرئيس أن “رئيس الجمهورية وافق على تأسيس جائزة رئيس الجمهورية للوقاية من الفساد ومكافحته والذي سيصدر نصها لاحقا”.

واستقبل رئيس الجمهورية، رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، الذي رفع له التقرير السنوي عن نشاطات الهيئة والنقائص التي سجلتها في هذا المجال والتوصيات المقترحة لتفاديها مستقبلا.

وصرح السيد كور، أنه تطبيقا لاحكام للمادة 203 من الدستور رفع لرئيس الجمهورية التقرير السنوي بعنوان 2019 الذي عرض فيه أهم نشاطات الهيئة والنقائص التي سجلت في هذا المجال وكذا واقع الفساد في الجزائر ومكافحته. مضيفا أن التقرير خلص إلى 137 توصية مست عدة قطاعات وفي مجالات مختلفة.

وقال أيضا السيد كور، أنه سلّم لرئيس الجمهورية تطبيقا لأحكام المادة 5 من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والمادة 203 من الدستور مشروع الاستراتيجة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته. وهي أول استراتيجة وطنية كما قال لمكافحة الفساد منذ الاستقلال ومنذ مصادقة الجزائر على اتفاقية الأمم المتحدة.

مؤكدا أنه لمس من محادثات مع رئيس الجمهورية “نظرته الثاقبة والدقيقة للمشاكل والتحديات التي تواجه مكافحة الفساد”. كما لمس أيضا “إرادته الصادقة والواضحة التي لا غبار عليها” في المضي قدما نحو “مكافحة أنجع للفساد والوقاية منه وبالتحديد نشر ثقافة نبذ الفساد في المجتمع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق