آخر الأخبارإقتصاد

رئيس الجمهورية يُؤكد إرادة البلدين لرفع حجم الاستثمارات التركية بالجزائر لأكثر من 10 ملايير دولار

أكد رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين بأنقرة، إرادة البلدين لرفع حجم الاستثمارات التركية بالجزائر إلى أكثر من 10 ملايير دولار.

وقال رئيس الجمهورية، خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، نظمت بالمجمع الرئاسي بأنقرة بمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها إلى تركيا، أن المحادثات كانت “ثرية وعميقة، دعمنا خلالها المكاسب التي أفضت إليها
محادثاتنا قبل سنتين في الجزائر بمناسبة زيارة فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان سنة 2020 والتي كانت نتائجها إبرام العديد من اتفاقيات التعاون”.

و أضاف: “من أبرز القرارات التي اتخذت آنذاك من طرف الرئيس أردوغان هي إيصال الاستثمار التركي في الجزائر إلى ما يقارب 5 ملايير دولار و قد تحقق ذلك”.

وتابع رئيس الجمهورية: “انا متفق مع الرئيس التركي لرفع سقف الاستثمار التركي بالجزائر حتى يصل إلى 10 ملايير دولار و ما فوق”.

كما عبر رئيس الجمهورية عن ارتياحه “العميق” لما حققته الدولتان معا من “خطوات هامة أضيفت الى الرصيد المتميز لعلاقاتنا التاريخية وعززت مسار الشراكة الاستراتيجية التي نحرص على وضع أسسها على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي وفي كل المجالات”.

و قبيل الندوة الصحفية، وقع البلدان عددا من مذكرات التفاهم و اتفاقيات التعاون في عدة قطاعات قبل أن يوقع الرئيسان على الاعلان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون رفيع المستوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى