آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يُؤكد تطابق وجهات النظر مع تركيا إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك

أكد رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، في أنقرة، أن المحادثات مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، أظهرت تطابق في وجهات النظر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، على رأسها القضية الفلسطينية و الأزمة الليبية و الأوضاع في منطقة الساحل.

و قال رئيس الجمهورية، خلال ندوة صحفية مشتركة مع الرئيس أردوغان، أن “هناك اتفاق جوهري مع الأشقاء في تركيا، على ضرورة إرجاع الكلمة للشعب الليبي حتى يقرر مصيره عبر انتخابات”، مؤكدا ان تسوية الأزمة الليبية تتم عبر “تنظيم انتخابات نزيهة تعيد السلطة للشعب الليبي، ويمكن للبلدين (الجزائر و تركيا) المساعدة في تسييرها”.

و أوضح أن الجزائر و تركيا اتفقتا على مواصلة التشاور و التنسيق بشأن ليبيا، مجددا التأكيد على أن حل الأزمة في هذا البلد “يكمن في تنظيم انتخابات لا في شيء آخر”.

و بخصوص التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أكد رئيس الجمهورية على أن هناك توافق مع الجانب التركي على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنهاء مأساة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لاعتداءات و تجاوزات وخروقات متواصلة من طرف
الاحتلال الصهيوني.

و ذكر أن الجانبين تطرقا خلال المحادثات إلى الأوضاع في دول الساحل وما تتطلبه من جهود ومساع لتجفيف منابع النشاط الإرهابي الخطير، وإعادة استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن البلدين “سيقومان بعدة عمليات مشتركة في هذا الشأن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى