آخر الأخبار

رئيس الجمهورية يُعلن عن فتح خط جوي مباشر بين الجزائر و أديس أبابا

أعلن رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، عن فتح خط جوي مباشر بين الجزائر و أديس أبابا “في أقرب الآجال”.

وفي ندوة صحفية مشتركة نشطها رفقة رئيسة جمهورية إثيوبيا، السيّدة ساهل وورك زيودي، عقب استقباله لها بمقر رئاسة الجمهورية، كشف رئيس الجمهورية عن اتفاق الطرفين على “فتح خط جوي مباشر بين الجزائر العاصمة و أديس أبابا في أقرب الآجال”.

وحول المحادثات التي جمعته برئيسة إثيوبيا، أوضح رئيس الجمهورية أنها شكلت “فرصة لإجراء حوصلة” للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي هذا الصدد، لفت رئيس الجمهورية أن هذه العلاقات لا ترقى لمستوى طموحات البلدين اللذين يعدان “دولتين كبيرتين، صديقتين وقريبتين لبعضهما البعض”، مما يتوجب “تحسينها أكثر فأكثر من كل الجوانب”.

وبعد أن وجه شكره للسيّدة ساهل وورك زيودي على مشاركتها في الاحتفالات المخلدة لستينية استرجاع السيادة الوطنية، أعرب رئيس الجمهورية عن أمله في أن تكون زيارتها للجزائر “نقطة انطلاق جديدة” في العلاقات الاقتصادية والسياسية بين
البلدين.

كما أكد رئيس الجمهورية أن المحادثات التي جمعته بالرئيسة الإثيوبية أبانت عن “توافق” في مواقف البلدين حول أغلب القضايا المطروحة حاليا على الساحتين الإفريقية والدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى