آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يُكرم أبطال الجزائر من ذوي الهمم العالية المشاركين في الألعاب شبه الأولمبية بطوكيو

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بقصر الشعب، على حفل تكريمي على شرف أبطال الجزائر من ذوي الهمم العالية المشاركين في الألعاب شبه الأولمبية، بطوكيو، الذين شرفوا الراية الوطنية والرياضة الجزائرية في هذا المحفل الرياضي العالمي.

وقد جرى حفل التكريم بحضور رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، ورئيس المجلس الدستوري كمال فنيش، والوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية نور الدين بغداد الدايج، ومستشارين لدى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، وكذا أعضاء من الحكومة وعدد من إطارات الدولة.

للإشارة، فقد حصد الرياضيون الجزائريون 12 ميدالية (4 ذهب، 4 فضة و4 برونز)، مع تحطيم رقمين قياسيين عالميين من مجموع 67 سجلت بطوكيو، ناهيك عن أربعة أرقام قياسية إفريقية إلى جانب اكتساب أحسن النتائج الفردية.

كما شهدت برالمبياد طوكيو 2020 تألق الجزائرية إسمهان بوجعدار في تخصص رمي الجلة (ف 33) بتتويجها بالذهب وبرقم قياسي برالمبي (7،10 متر)، مبتعدة عن منافساتها بمجموع 38 سنتم.

وأول من استهل التتويجات بالذهب البرالمبي في طوكيو المصارعة شيرين عبد اللاوي في صنف الجيدو (-52 كلغ) بالعلامة الكاملة، لتؤكد تفوقها أمام مصارعات من المستوى العالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق