آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الدولة المالي ينهي زيارته إلى الجزائر

غادر رئيس الدولة المالي السيد باه انداو، صباح اليوم الاثنين الجزائر، بعد زيارة صداقة وعمل إلى الجزائر.

وكان في توديع رئيس الدولة المالي بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول عبد العزيز جراد مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود.

يذكر أن رئيس الدولة المالي كان قد شرع يوم السبت الفارط في زيارة عمل وصداقة إلى الجزائر، استقبل خلالها أمس الأحد من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وعقب المحادثات التي جمعته برئيس الدولة المالي، جدد رئيس الجمهورية، استعداد الجزائر لمساعدة دولة مالي على استعادة استقرارها والتحضير للانتخابات التي ينتظرها الشعب المالي، كما هنأ السيد الرئيس، رئيس الدولة المالي على عودة الهدوء والسكينة في بلاده، ولم يفوت رئيس الجمهورية المناسبة ليرحب “ترحيبا حارا” بالسيد أنداو والوفد المرافق له، متمنيا له “عودة ميمونة إلى أرض مالي الشقيق”.

كما أشاد رئيس الدولة المالي بهذه المناسبة بـ”تفاني” و”حرص” رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في مساعدة مالي من أجل الخروج نهائيا من الازمة التي تمر بها وصرح قائلا : “لقد خرجنا من أزمة في غاية الصعوبة والتعقيد ولولا دعم و مساندة اصدقائنا الجزائريين ما كنا لنتمكن من الخروج منها. فنحن نحظى بالدعم والفهم والمساعدة في مسعانا”.

كما استُقبل الوزير الأول عبد العزيز جراد بمناسبة هذه الزيارة من طرف رئيس الدولة المالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى