ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

رئيس اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية: فعاليات موعد وهران ستنقل في ثماني بلدان على الأقل

ستنقل فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط (2022)، المقررة بمدينة وهران في الفترة الممتدة من 25 يونيو إلى 6 يوليو، عبر ثماني بلدان متوسطية على الأقل، حسب ما أكده رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، دافيد تيزانو.

فبعد تأجيلها بعام واحد جراء تداعيات تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″ الذي انجر عنه تأجيل عديد المواعيد الرياضية الدولية في مختلف الاختصاصات، ها هي دورة ألعاب وهران تقترب شيئا فشيئا من موعدها، لتتزامن مع الذكرى الـ70 لإنشاء اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحرص كل الحرص على توظيف كل إمكانياتها من أجل الخروج بألعاب ناجحة على جميع المستويات وذلك في إطار مسعاها الدائم للرقي بمستوى هذه المنافسة المتوسطية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، قال رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، السيد تيزانو: ” لقد تعمدنا التريث لعدة أسابيع قبل إجراء هذا الحوار، من أجل الإعلان رسميا أّنه لأول مرة قد تم بيع حقوق نقل دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط لشبكة (أورو فيزيون سبورت) التي ستقوم بدورها بنقل فعاليات المنافسة عبر ثمانية بلدان على الأقل لغاية الآن في انتظار التحاق بلدان أخرى، على أمل ارتفاع هذا العدد إلى 12 بلد” .

وبفضل الخبرة التي اكتسبتها على مدى 60 سنة من النشاط في مجال الترويج وترقية الرياضة لفائدة الجمهور العريض على المستوى الدولي، ستضمن شبكة (أورو فيزيون سبورت)- المتخصصة في حقوق نقل المنافسات الرياضية-، لكل الاتحادات، الولوج للإذاعات العمومية التابعة للاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون، سواء منها القادمة من أوروبا أو من خارج أوروبا.

وقد حددت شبكة أورو فيزيون عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت، القنوات التلفزيونية التي حصلت على حقوق النقل التلفزيوني لفعاليات دورة العاب وهران. ويتعلق الأمر بكل من “إذاعة وتلفزيون ألبانيا، إذاعة وتلفزيون أنادورا، إذاعة وتلفزيون البوسنة، قناة سي.بي.سي (قبرص)، تلفزيون فرنسا، إذاعة وتلفزيون اليونان، قناة آر.تي.بي (البرتغال) وقناة ت.ر.تي لتركيا”.

من جانبه، أكد مسؤول حقوق النقل الرياضي للرياضات الصيفية على مستوى “اورو نيوز سبورتس”، اندرياس اريستوديمو أنّ “هيئته المجندة بجانب اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط من أجل الترويج الجيد لدورة وهران، ستستغل القنوات التلفزيونية والإذاعية والأرضيات الرقمية التابعة للاتحاد الأوروبي لضمان تغطية إعلامية جيدة للألعاب من منطلق أنّ الأمر المهم بالنسبة لهذه الهيئة الإعلامية، هو جعل هذا الحدث الرياضي فريد من نوعه باعتباره فضاء مميز يجمع بين رياضيين من أوروبا وإفريقيا وآسيا، الأمر الذي يسمح لنا بإشراك كل أعضاء البلدان المتوسطية”.

ومن أجل حماية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وصورتها، أكد دافيد تيزانو أن لجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، قد بذلت مجهودات دبلوماسية كبيرة من أجل تأجيل إقامة بطولة إفريقيا للأمم 2022 لكرة اليد، التي كان تاريخها يتزامن مع دورة وهران المتوسطية. الأمر الذي كان سيكون سابقة خطيرة في حالة إقامة هذه البطولة في الموعد الذي كان محدد لها سابقا.

وأوضح قائلا: “استعملنا كل القنوات الممكنة بما فيها التقائي شخصيا مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد من أجل تأجيل موعد إقامة بطولة إفريقيا لكرة اليد (..) لقد نجحنا في نهاية المطاف في إعلاء راية لجنة تنظيم دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022)”.

ومعلوم، أن بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد التي كانت مقررة للفترة الممتدة من 13 إلى 23 يناير ثم من 22 يونيو إلى 2 يوليو بالمغرب، ستقام في نهاية المطاف بمصر في الفترة الممتدة من 11 إلى 18 يوليو 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى