أخبار الوطن

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل السفير الروسي لدى الجزائر

 استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الإثنين، سفير فيدرالية روسيا لدى الجزائر، إيغور بيلاييف، في لقاء تمحور حول “العلاقات الثنائية المتميزة” التي تجمع البلدين، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وخلال هذا اللقاء، أكد رئيس المجلس العلاقات الثنائية “المتميزة” التي تجمع الجزائر و روسيا والتي “يطبعها تاريخ حافل من الإنجازات”، متوقفا عند أهمية “تطوير التعاون على المستوى البرلماني، لا سيما بعد تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع روسيا مؤخرا”.

وإلى جانب ذلك، أكد بوغالي “التزام الجزائر بشراكتها الاستراتيجية المعمقة مع روسيا”، كما دعا إلى “استغلال كل الإمكانات المتاحة لتنويع مجالات التعاون”.

وبخصوص الأحداث العالمية الراهنة، أشار البيان إلى أن رئيس المجلس أكد أن الجزائر “تنتهج مقاربة سلمية لحل الأزمات تعتمد على الحوار والمفاوضات”، مبرزا في هذا المقام ضرورة “توحيد المعايير في التعامل مع الأزمات”.

ومن جهته،أشاد بيلاييف بمستوى التعاون الذي يجمع البلدين على شتى الأصعدة، مشيرا إلى أن الجانب الروسي “على وشك تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة للتنسيق مع نظيرتها الجزائرية”.

وعلى صعيد آخر، شكر السفير الروسي الجزائر على “موقفها المتزن حيال الأزمة الأوكرانية”، كما “أثنى على المواقف التي عبر عنها البرلمانيون الجزائريون الذين شاركوا مؤخرا بإندونيسيا في أشغال الجمعية العامة لاتحاد البرلماني الدولي”، مثلما نقله المصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى