آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس المجلس الشعبي الوطني يُعبر عن ارتياحه بدخول الجزائر مرحلة التلقيح ضد وباء كورونا

عبر رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، اليوم الإثنين، عن ارتياحه بدخول الجزائر مرحلة التلقيح ضد وباء كورونا، مثمنا التزام الحكومة بالمواعيد المحددة من قبل  رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .

ودعا رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين ، لدى ترأسه  لإجتماع لمكتب المجلس إلى ضرورة  الاستمرار في هذه الحملة لاكتساب المناعة الجماعية والانتهاء من مخلفات الوباء على كل الأصعدة.

وفي سياق آخر ثمن مكتب  المجلس لجهود لجان المجلس الشعبي الوطني في أداء مهامها، وبجهود النواب على مستوى ولاياتهم في الانصات لانشغالات المواطنين والتعاون مع السلطات المحلية، مشددا على ضرورة تكاثف الجهود من أجل التعامل الإيجابي مع التحديات الاجتماعية، مؤكدا مشاركة المجلس في كل ما من شأنه التخفيف من معاناة المواطن في ظل الظروف العالمية الصعبة.

من جهة أخرى  درس مكتب المجلس الاجراءات المتعلقة بإعداد النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني على ضوء الاحكام الجديدة للدستور، وقرر تكليف لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بإعداد مشروع مع التوصية بضرورة مواصلة التشاور والأخذ بعين الاعتبار التوجيهات العامة لأعضاء هيئة التنسيق بالمجلس.
عقب ذلك، إطلع مكتب المجلس على تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات حول إثبات عضوية نائبين جديدين وكذا تقرير آخر لذات اللجنة يتعلق بتصريح نائب جديد بخصوص حالات التنافي مع العهدة البرلمانية.
كما درس المكتب أيضا طلبات تقدمت بها لجان المجلس للقيام بزيارات ميدانية إلى عدة ولايات، وكذا طلبات تقدمت بها لجان ومجموعات برلمانية لتنظيم أيام برلمانية وأيام دراسية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى