أخبار الوطن

رئيس المحكمة الدستورية يستعرض مع وزير العدل لدولة قطر سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

استعرض رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، اليوم الإثنين، بالجزائر العاصمة، مع وزير العدل القطري مسعود بن محمد العامري سبل، وآفاق تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف الميادين لا سيما في مجال القضاء الدستوري.

وأوضح بيان للمحكمة الدستورية، أن عمر بلحاج، “استقبل بمقر المحكمة الدستورية،وزير العدل لدولة قطر، مسعود بن محمد العامري، مرفوقا بوفد رفيع المستوى وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لبلادنا من 23 إلى 26 يناير 2022” .

وحسب نفس المصدر، تناول الجانبان، خلال محادثاتهما في هذا اللقاءK الذي حضره أعضاء من المحكمة الدستورية، “واقع العلاقات بين الجزائر وقطر، منوهين بالمستوى الراقي الذي بلغه التعاون الثنائي بينهما، مستعرضين سبل وأفاق تعزيزه في مختلف الميادين لا سيما في مجال القضاء الدستوري”.

و أضاف البيان أن رئيس المحكمة الدستورية، استعرض في سياق كلمته الترحيبية بوزير العدل القطري،”عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشيدا بمواقف دولة قطر تجاه القضية الجزائرية العادلة إبان الثورة التحريرية المجيدة”.

كما أبرز رئيس المحكمة الدستورية، “أهمية الإصلاحات العميقة المتواصلة ببلادنا تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، من أجل بناء جزائر جديدة”.

ومن جهته، أكد وزير العدل لدولة قطر على “الأهمية البالغة التي توليها السلطات القطرية لتطوير العلاقات والتعاون الثنائي مع الجزائر منوها بما تم تحقيقه في هذا الصدد”.

وفي ختام اللقاء،جدد المسؤولان إرادتهما في العمل على تعزيز “علاقات التشاور والتعاون وتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين، خاصة في مجالي العدالة والقضاء الدستوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى