أخبار الوطن

رئيس الوزراء الإيطالي يُؤكد سعي بلاده إلى تعزيز علاقاتها مع الجزائر

أكد رئيس الوزراء الإيطالي، السيّد ماريو دراغي، اليوم الإثنين، أن بلاده تسعى إلى تعزيز و تقوية علاقاتها مع الجزائر التي تعد شريكها التجاري الاول في إفريقيا.

وأوضح السيّد دراغي في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، أن “العلاقات بين البلدين عميقة في التاريخ، كما أن الجزائر تعد أول شريك تجاري لإيطاليا في افريقيا”، مذكرا بأنه سبق للرئيس الإيطالي أن زار الجزائر شهر نوفمبر الماضي.

وبعد أن أعرب عن أمله في “تعزيز وتقوية” التعاون القائم بين البلدين، أكد رئيس الوزراء الإيطالي أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر وإيطاليا في مجال الطاقة, إلى جانب التوقيع على اتفاقية بين شركتي سوناطراك و “إيني” تخص تزويد إيطاليا بالغاز.

وأشار بالمناسبة إلى أن إيطاليا تسعى إلى “تعزيز قدراتها في مجال الغاز”.

من جهة أخرى، أشار السيّد دراغي إلى أن الجزائر وإيطاليا تسعيان إلى “تدعيم علاقتاهما في مجالات أخرى”، مؤكدا أن لقاء اليوم سيكون متبوعا بلقاء القمة بين الحكومتين في جويلية القادم وقبله لقاء آخر بمناسبة زيارة رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد إلى إيطاليا شهر مايو المقبل.

وبذات المناسبة، شكر ضيف الجزائر رئيس الجمهورية والوزير الأول والطاقم الحكومي على “حفاوة الاستقبال” التي حظي بها خلال هذه الزيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى