آخر الأخبار

رئيس الوزراء الإيطالي يشرع في زيارة عمل الى الجزائر

شرع رئيس الوزراء الإيطالي, السيد جوسيبي كونتي, اليوم الخميس في زيارة عمل الى الجزائروكان في استقبال السيد كونتي لدى وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي, الوزير الأول, عبد العزيز جراد و كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية و الكفاءات في الخارج, رشيد بلادهان.

سيجري السيد كونتي, خلال هذه الزيارة, محادثات مع السيد جراد, كما سيتم استقباله من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون. وكان بيان لوزارة الشؤون الخارجية قد أوضح أن هذه الزيارة, “التي تندرج في إطار ديناميكية جهود المجتمع الدولي لوضع حد للنزاع في ليبيا و تقديم حل دائم لها, ستسمح لمسؤولي البلدين بمتابعة و تعميق المشاورات حول الأزمة الليبية و كذا حول المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك”.

الدبلوماسية الجزائرية “تولي اهتماما خاصا للمسألة الليبية إذ تبذل منذ أسابيع عديدة جهودا حثيثة لتوفير الظروف المواتية لإعادة إطلاق الحوار ما بين الليبيين وكذا مبادرة السلام للأمم المتحدة. وقد ساهمت هذه الجهود في وقف إطلاق النار”وعلى صعيد آخر, ستشكل زيارة رئيس الوزراء الإيطالي للجزائر “فرصة لمسؤولي البلدين لدراسة الملفات الثنائية واستعراض أهم المواعيد الثنائية القادمة, سيما الدورة المقبلة للاجتماع الثنائي رفيع المستوى المرتقب انعقادها خلال السداسي الأول من السنة الجارية بالجزائر العاصمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى