أخبار الوطن

رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني يستعرض مع سفيرة ألمانيا واقع العلاقات الثنائية بين البلدين

استعرض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني, إلياس سعدي، اليوم الأربعاء، مع سفيرة ألمانيا بالجزائر، السيدة إليزابيت ولبرز واقع العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وقد تطرق إلياس سعدي، خلال اللقاء، إلى واقع العلاقات التي تربط الجزائر وألمانيا، مثمنا “الديناميكية التي تشهدها، سواء على المستوى السياسي من خلال تبادل الزيارات على أعلى المستويات، أو على المستوى الاقتصادي من خلال اتفاقية إنشاء اللجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية-الألمانية في 2011 وكذا الاتفاق في مجال التعاون الطاقوي الموقع بين وزارة الداخلية والوكالة الألمانية للتعاون في 2020 من أجل دعم الولايات والبلديات في مجهوداتها لتطوير استعمال التكنولوجيات الحديثة والطاقات المتجددة”.

وأكد في السياق نفسه ضرورة العمل على “تطوير هذه الجهود في المجالين الثقافي والعلمي.

من جهتها –يضيف البيان– أبرزت سفيرة ألمانيا “جودة العلاقات التي تجمع البلدين”، داعية إلى “انتهاج كل السبل الكفيلة بتعزيزها، خاصة في الظروف التي يعيشها العالم بسبب تفشي جائحة كورونا”.

ولدى تطرقه إلى الوضع في الصحراء الغربية، أشار رئيس اللجنة إلى أن الجزائر “ليست طرفا في النزاع لكنها تبقى متمسكة بشرعية حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره طبقا للشرعية الدولية والقرارات الأممية”، منددا في نفس الوقت ب”الممارسات اللإنسانية التي يعاني منها الشعب الصحراوي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى