آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس مجلس الأمة : عازمون على بناء ديمقراطية حقيقية لأنها المناعة ضد التدخلات الخارجية

أكد رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، اليوم الإثنين،أن الجزائر عازمة على بناء “ديمقراطية حقيقية ومثالية”، لأنها تشكل “المناعة ضد التدخلات الخارجية”.

وأعرب قوجيل في مداخلة له بمناسبة إحياء الذكرى الـ 39 لاستشهاد وزير الخارجية الأسبق محمد الصديق بن يحيى، عن أمله في أن “تتجاوز الجزائر صعوباتها”، مضيفًا،” نحن عازمون على تجاوز كل هذا و بناء ديمقراطية حقيقية ومثالية ودولة تسع الجميع, لأنها هي مناعة الجزائر ضد كل التدخلات الخارجية “.

و تابع يقول، ” إضافة إلى مناعة الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، الذي يحافظ فعليًا و بجدارة على سيادة البلاد و وحدتها حتى تبقى راية الجزائر دائما مرفوعة” .

واغتنم  قوجيل المناسبة، للتأكيد على أن “كل شيء سيتغير في الجزائر من خلال تكريس الديمقراطية و تنظيم الانتخابات في سبيل بناء دولة الجميع ” باستثناء يقول ” مكانة الجزائر في السياسة الخارجية و مواقفها الداعمة لكل القضايا العادلة في العالم” التي تبقى ثابتة.

وأكد رئيس مجلس الأمة،أن الجزائر كانت دائمًا في المقدمة، و أن قوة دبلوماسيتها تكمن في استقلالية القرار السياسي، مضيفا ” لا أحد يأثر على قرارات الجزائر”.

ولفت في سياق متصل إلى أن الجزائر حافظت على استقلالية قراراها السياسي حتى خلال الثورة التحريرية.

وعلى أبواب الاحتفال بذكرى 8 ماي 1945، الذي أعلنه رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون، يومًا وطنيًا للذاكرة،حث  صالح قوجيل، على ضرورة الاهتمام بالتاريخ،خاصة للشباب حتى يعرفوا تاريخ من حرر هذا البلد و بناه، مؤكدًا أن الأمر لم
يكن سهلًا، و أنه لولا هذه التضحيات و العزيمة و الإرادة لم تكن الجزائر كما هي عليه اليوم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق