أخبار الوطن

رئيس مجلس الأمة يتحادث مع السفير الصيني بالجزائر

استقبل رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، اليوم الأحد، بمقر مجلس الأمة، سعادة السيد لي ليان خه، سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، حسب بيان للمجلس.

وأعرب السيد قوجيل، لمضيفه عن خالص تمنياته بنجاح أشغال الدورة التشريعية المشتركة بين مجلس الشعب الصيني واللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري والسياسي للشعب الصيني، والتي ستباشر أعمالها يوم 05 مارس المقبل.

كما ذكر رئيس مجلس الأمة، بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، مثمنا جودة العلاقات الثنائية وثباتها على مدى أكثر من ستين سنة والـتي تتعمق وتتكرس أكثر بتوجيهات قائدي البلدين، السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، وأخيه Xi Jinping رئيس جمهورية الصين الشعبية.

ومن جهته، أعرب السفير الصيني من جهته عن ارتياحه لمستويات الشراكة السياسية والاقتصادية بين البلدين كما عبر عن عميق سعادته بما يتحقق في الجزائر الجديدة.. متمنيا مواصلة العمل معا لبلوغ مستويات أرقى للشراكة البينية بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين الجزائري والصيني.

واستعرضا الطرفان مجالات التعاون الواسعة بين البلدين وآفاق تطويرها مسجلين بالمناسبة ارتياحهما للنتائج المحققة في ظل اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربط بين الجزائر والصين. متطلعين إلى المزيد من التقارب والتعاون بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين. كما أبديا ارتياحهما لمستوى ما وصلت إليه العلاقات بين برلماني البلدين وعلى أهمية تعزيز التعاون البرلماني على الصعيد الثنائي والمتعدد الأطراف في المحافل والمنتديات البرلمانية وتفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية.

المقابلة شكلت أيضا سانحة تناول فيها الجانبان جملة من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، من خلال الوقوف على واقع العلاقات الدولية سياسيا واقتصاديا. معبرين عن تمسكهما بحق الدول والشعوب في التنمية والحفاظ على مفهوم سيادة الدول طبقا للشرعية والمواثيق الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى