أخبار الوطن

رئيس مجلس الأمة يستقبل سفير دولة فلسطين بالجزائر

استقبل رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، اليوم الإثنين بمقر مجلس الأمة، سفير دولة فلسطين بالجزائر، سعادة السيد فايز محمد أبو عيطة، الذي أدى له زيارة مجاملة.

وقد شكل اللقاء سانحة لاستعراض العلاقات التاريخية العميقة بين الشعبين الشقيقين وقيادتي البلدين ومعها مستجدات القضية الفلسطينية. وفي هذا السياق نوه السفير الفلسطيني بمواقف الجزائر الثابتة ودعمها اللامشروط واللامحدود للقضية الفلسطينية والتي أعرب عنها السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، وهي المواقف التي تنبع من النهج النوفمبري الخالد الذي يوسم سياسة الجزائر الداعمة للقضايا العادلة والمساندة لحق الشعوب في تقرير مصيرها. معربا بالمناسبة عن عظيم امتنان الشعب الفلسطيني للجزائر قيادة وشعبا على العطاء الكبير الذي تقدمه للقضية الفلسطينية.

من جهته جدد السيد قوجيل،استعداد الجزائر لمرافقة مسعى المصالحة الوطنية الفلسطينية، وفقا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية الذي أبدى استعداد الجزائر استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية. مؤكدا على أهمية رص الصف الفلسطيني لأن “الوحدة هي قانون الانتصار” الذي سيمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق الهدف الأسمى لنضاله المتمثل في إقامة دولته الوطنية وعاصمتها القدس الشريف وإحباط مخططات الكيان الصهيوني التي تسعى إلى القضاء على أهم عناصر حيوية القضية الفلسطينية وعزلها وهي التي كانت ولازالت وستبقى القضية المركزية للأمة خاصة وأن المجموعة الدولية تتعاطى مع قضايا الأمة العربية بمقياس المعايير المزدوجة وسياسة الكيل بمكيالين. داعيا الإخوة الفلسطينيين إلى التأسي بالنهج النوفمبري للثورة الجزائرية في هذا الخصوص.

ونوه السيد أبو عيطة بالموقف الجزائري الرافض للتطبيع، مبرزا الآمال التي يعقدها الشعب الفلسطيني على القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر في الفاتح من نوفمبر القادم من أجل إعادة اللحمة العربية التي من شأنها حشد الدعم تجاه القضية الفلسطينية وإعطائها الزخم المعنوي الذي سيقوي من عزيمة الفلسطينيين للمضي قدما من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

اللقاء شكل مناسبة لاستعراض التعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات وسبل الرقي به بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين، مع ابراز أهمية ودور التعاون البرلماني وذلك على ضوء مخرجات الزيارة الأخيرة التي قام بها السيد محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، إلى الجزائر. وهي الزيارة التي حملت دلالات سياسية عميقة أكدت على رسوخ العلاقات الجزائرية-الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى