آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس مجلس الأمة يهنئ المنتخب الوطني عقب التتويج بكأس العرب 2021

 بعث رئيس مجلس الأمة السيد صالح قوجيل، برقية تهنئة إلى الناخب الوطني مجيد بوقرة وأشباله في الفريق الجزائري المحلي لكرة القدم والطاقم المسير، عقب تتويجه بكأس العرب فيفا-2021، إثر فوزه على تونس بنتيجة (2-0)، اليوم السبت بملعب “البيت” بالدوحة، في نهائي المنافسة العربية التي احتضنتها قطر (30 نوفمبر- 18 ديسمبر).

وجاء في برقية التهنئة : “وأنتم تتوجون بكأس العرب فيفا قطر 2021، بعد مشوار في البطولة دون خطأ، وتنتزعون عن جدارة التاج العربي على حساب منافسكم المنتخب التونسي الشقيق في مباراة مثيرة، ميزها الحماس من كلا الطرفين، وسادت فيها الروح الرياضية من الجانبين.. يسعدني، أصالة عن نفسي ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة، أن أتوجه إليكم، أنتم اللاعبين وأعضاء الطاقم المسيّر بقيادة الناخب الوطني، الماجيك مجيد بوقرة، بأجمل التهاني وخالص التبريكات..

و اضاف السيد قوجيل في برقية التهنئة: “هنيئا لمنتخبينا الجزائري والتونسي بهذه القمة الكروية المغاربية العربية… هنيئا لنا بكم يا محاربي الصحراء الأشاوس.. إنكم تصنعون أفراح شعبنا الجزائري العظيم فتبهجون كما تسعدون شيبنا وشبابنا… لقد عكستم عراقة شعب وأبنتم عن أصالة معدن يتناقل جينات نوفمبر من الإصرار على الفوز والنجاح… فهنيئا لدولة قطر حكومة وشعبا بعيدها الوطني وشكرا على ما وفرت من إمكانات تجلّت في تنظيم احترافي مميز ومبهر… وسيتجلى – إن شاء الله – في كأس العالم القادمة 2022…

إن تتويجكم أيها الأبطال سيُرصع اسم الجزائر بأحرف من ذهب في سجّل البطولة العربية.. لقد ملأتم أفئدة الجزائريات والجزائريين بهجة داخل أرض الوطن وفي ديار الغربة، فسادت مظاهر احتفائية عارمة لهجت فيها حناجر المناصرين أهازيج وهتافات وزغاريد… حاملين الراية الوطنية عالية، باسقةً خفّاقة.. فألف شكر على كأس العرب… وكل الشكر على التضحيات والاصرار والعراقة والأناقة في الأداء بروح قتالية ستبقى علامة مسجلة للمنتخب الوطني الجزائري…

وختم رئيس مجلس الأمة قائلا: تهاني الحارة للاعبينا الذين حققوا الريادة، رايس وهاب مبولحي، ياسين براهيمي ويوسف بلايلي..تحيا جزائر العز والشهامة…والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار”.

وبفضل هذا الفوز انتزع “الخضر” بقيادة الناخب الوطني, مجيد بوقرة، لقبهم العربي الأول في تاريخ مشاركاتهم في هذه المنافسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى