أخبار الوطن

ربط أزيد من 100 مركز جامعي ومدرسة عليا بالمنصة الإلكترونية لبريد الجزائر

أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار اليوم الأحد، أنّ أزيد من 100 جامعة ومدرسة عليا ومركز جامعي تم ربطها بالمنصة الإلكترونية لبريد الجزائر.

وفي تصريح للصحافة على هامش حفل تخرج طلبة جدد بالمعهد الوطني للبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بالكاليتوس (الجزائر العاصمة) والمعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بوهران، رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، أوضح السيد بومزار أن أزيد من 100 جامعة ومدارس عليا ومراكز جامعية تم ربطها بالمنصة الإلكترونية لبريد الجزائر، مشيرا إلى أن الاتفاقية التي تم إبرامها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص تبسيط الإجراءات ورقمنة عملية تسجيل الطلبة الجدد، تعتبر “تحديا” بالنظر إلى الظرف الصحي الصعب الذي تمت فيه.

وأضاف أنّ “أزيد من 180 ألف حساب بريدي جاري تم فتحه عن بعد، في حين تم تسجيل 65 ألف عملية دفع الكتروني”، مؤكدا بالقول أن هذا العدد “معتبر ونجاح بالنسبة لنا”.

من جهته، تحدث السيد زيان عن مشاريع جديدة مبرمجة مع قطاع البريد والمواصلات وكذا اتصالات الجزائر فيما يخص شبكة الانترنت، مبرزا وجود لجنة مشتركة تعمل على “توسيع هذه الشبكة ورفع التدفق”.

للإشارة قام الوزيران من مقر اتصالات الجزائر، بالإشراف على حفل تخرج طلبة المعهد الوطني للبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بالكاليتوس والمعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بوهران، وذلك عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وفي مداخلة له بالمناسبة، هنأ السيد بومزار الطلبة الناجحين المتحصلين على شهادتي الليسانس والماستر بالجزائر والهندسة بوهران، مشيدا بالجهود التي قاموا بها خلال مسارهم الدراسي.

وبنفس المناسبة، شدد على أهمية الحرص على تطبيق البروتوكول الصحي والتدابير الاحترازية الرامية إلى الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق