مجتمع

ربط أكثر من 340 بناية فلاحية بشبكة الكهرباء بتيزي وزو

سيتم ربط 342 بناية فلاحية بولاية تيزي وزو بشبكة الكهرباء في غضون شهر مارس المقبل، في إطار برنامج يرمي إلى تطوير الفلاحة بالمناطق الجبلية، وفق ما علم الأمس الأربعاء لدى مدير المصالح الفلاحية بالولاية  السيد “مخلوف لعايب”.

ووأضح السيد “لعايب”، أن هذا العدد من البنايات الفلاحية يمثل أول حصة من مجموع  1422 بناية يتطلب ربطها بشبكة توزيع الكهرباء.

وأشار في هذا الصدد، إلى الاجتماع الذي ترأسه الوالي “محمود جمعة” الاثنين الفارط  بخصوص الكهرباء الفلاحية حيث تقرر منح الأولوية في الربط بالكهرباء كما أضاف للمستثمرات التي تستعمل المولدات الكهربائية ثم تلك المتوقفة بسب عدم ربطها بشبكة الكهرباء وكذا البنايات الفلاحية التي هي في طور انتهاء أشغالها والبالغ عددها 342 عبر الولاية، وفق توضيح السيد لعايب.

ويرتقب الانتهاء من هذه العملية خلال شهر مارس 2021 على الأكثر، من أجل البدء في ربط باقي المستثمرات الفلاحية تدريجيا إلى غاية 2024، وفق توقعات ذات المسؤول.

ومن المنتظر أن يساهم هذا البرنامج في إعطاء فرصة للمستثمرات الفلاحية ووحدات تحويل المنتجات الفلاحية (أجبان، زيوت) وهياكل تربية الحيوانات التي تعاني من هذا المشكل في المساهمة  في رفع الإنتاج الفلاحي.

كما أشار ذات المسؤول، إلى برمجة عملية أخرى من أجل إيصال الكهرباء إلى المستثمرات الفلاحية (ذات عقود الامتياز) بمزرانة وبوهلالو باغريب وافليسان،ابتداء من 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى