مجتمع

ربط أكثر من 60 موقعا بمناطق الظل بشبكة الغاز الطبيعي بسيدي بلعباس

تم استكمال الربط بشبكة الغاز الطبيعي عبر أكثر من 60 موقعا موزعا على مستوى مناطق الظل بسيدي بلعباس، حسب ما علم اليوم الاثنين لدى المدير المحلي لامتياز سونلغاز.

وأوضح ربود جلول أنه تم برسم هذه العملية المندرجة في إطار برنامج الولاية للتكفل بمناطق الظل وربطها بمختلف الشبكات الحيوية تشغيل الربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة سكان هذه المناطق.

وأبرز أنه تم تخصيص غلاف مالي قوامه 2 مليار دج للتكفل بهذا البرنامج، مشيرا إلى أنه تجري حاليا أشغال الربط بشبكة الغاز الطبيعي عبر 13 موقعا ثانويا بمناطق الظل والتي من المنتظر استكمال أشغالها مع نهاية السنة الجارية فضلا عن ربط بعض المستثمرات الفلاحية وذلك بقيمة تتجاوز 1 مليار دج.

للتذكير تم إطلاق ما مجموعه 112 مشروعا يتعلق بالربط بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء وذلك عبر مختلف مناطق الظل بولاية سيدي بلعباس حيث تم تخصيص أغلفة مالية معتبرة لتجسيد هذه البرامج في انتظار الشروع في تجسيد 113 مشروعا آخرا يتعلق بتحسين الظروف المعيشية لسكان مناطق الظل.

للإشارة تحصي ولاية سيدي بلعباس 184 نقطة ظل والتي هي محل متابعة من طرف السلطات المحلية من أجل رصد احتياجات سكانها وتخصيص برامج تتعلق بالربط بمختلف الشبكات الحيوية على غرار المياه الصالحة للشرب والغاز الطبيعي والكهرباء والصرف الصحي إلى جانب فك العزلة وتهيئة المدارس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق