مجتمع

ربط عديد مناطق الظل بشبكتي الكهرباء والغاز بسكيكدة

تم ربط عديد مناطق الظل عبر إقليم ولاية سكيكدة بشبكتي الكهرباء والغاز، حسب ما علم اليوم السبت من مصالح مديرية سونلغاز التوزيع سكيكدة.

وحسب ذات المصدر، فإن والي سكيكدة، حورية مداحي، قد أشرفت نهاية الأسبوع الماضي على وضع حيز الخدمة للربط بالغاز الطبيعي لفائدة 1085 سكنًا في حين استفاد 579 سكنًا آخر بخدمة الكهرباء.

وأوضحت سونلغاز في بيان لها أن 651 سكنًا استفاد من خدمة الغاز الطبيعي ببلدية بني زيد وذلك في إطار البرنامج الوطني الخماسي من خلال شبكة توزيع بطول 18,48 كلم وهو الإنجاز الذي تطلب تمويلًا بأكثر من 204 مليون دج.

وضمن البرنامج الولائي لربط مناطق الظل، تم وضع حيز الخدمة بالغاز الطبيعي لحي مولود بلاسكة ببلدية تمالوس لفائدة 381 سكنًَا، حيث تطلبت العملية مد شبكة توزيع بطول 6 كلم فيما قدرت تكلفة الإنجاز بـ18 مليون دج، وفقًا لنفس البيان.

كما تم وضع حيز الخدمة بالغاز الطبيعي بمنطقة بين الويدان بدائرة تمالوس لفائدة 53 سكنًا وهي عملية تطلبت مد شبكة توزيع بطول 1,6 كلم بغلاف مالي بقيمة 8 مليون دج.

واستنادًا لذات البيان، فقد أشرفت والي سكيكدة كذلك على دخول حيز الخدمة بالكهرباء للمناطق المعزولة لفائدة سكان منطقة بودوخة ببلدية عين قشرة (60 سكنًا) من خلال مد شبكة توزيع بطول 2,25 كلم بغلاف مالي بقيمة 7 مليون دج، فيما
استفاد 90 سكنًا بمنطقة دار الصيانة بذات البلدية من الكهرباء وذلك بمد شبكة توزيع بطول 2,7 كلم بغلاف مالي ناهز 10 مليون دج، حسب ما جاء في ذات البيان.

كما استفادت عدة مناطق ظل تابعة لدائرة أولاد عطية من وضع حيز الخدمة بالكهرباء لفائدة منطقة القطار بالتجمع السكاني الثانوي زيغود يوسف ببلدية واد زهور والجيز بالتجمع السكاني الثانوي مصطفى بن بوالعيد بذات الجماعة المحلية والمحقن بالتجمع السكاني الثانوي الركوبة، حيث استفاد 87 سكنًا بخدمة الكهرباء وذلك بغلاف مالي فاق 15 مليون دج.

كما دخلت خدمة الكهرباء عدة مناطق ظل ومشاتي تابعة لدائرة عزابة على غرار مشتة التراب بعين شرشار والحوض وكرسنة وعين الحامة ببلدية الغدير لفائدة 342 سكنًا وهي العملية التي تطلبت غلافًا ماليًا إجماليًا فاق 28 مليون دج، وفق ما ورد في بيان سوناغا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى