مجتمع

ربط 151 منزلًا بالكهرباء الريفية عبر عدّة مناطق ظل بتبسة

تمّ ربط ما لا يقل عن 151 منزلًا موزعين عبر عدة مناطق ظلّ تابعة إقليميًا لبلدية الماء الأبيض بالكهرباء الريفية، حسب ما كشف عنه اليوم الخميس رئيس دائرة الماء الأبيض، وليد ناجي.

وأوضح ذات المسؤول، بأنّه تمّ خلال الأسبوع الجاري وضع حيز الخدمة لمشروعي ربط 137 منزلًا بحي التحصيص بمركز بلدية الماء الأبيض و14 آخرا بمنطقة الظل العديلة بالكهرباء الريفية وذلك بهدف تحسين ظروف معيشة السكان بهاتين المنطقتين.

وقد تمّ تخصيص أزيد من 13 مليون دج في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية لإنجاز شبكة توزيع بطول 4.5 كلم ومحوّلين كهربائيين بطاقة 250 كيلوفولط لربط 151 مسكنا بهذه الطاقة، وفق المعلومات المستقاة من مصالح مؤسسة امتياز لتوزيع الكهرباء و الغاز.

وفي سياق متصل، كشف ناجي، بأنّ الأشغال جارية بوتيرة حسنة لربط مئات السكنات الموزعة عبر مناطق الظل الغريرة وأولاد ملول وبوسكيكين بالكهرباء الريفية، وذلك ضمن البرنامج المسطر في هذا الصدد والرامي لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان مناطق الظل ورفع الغبن عنهم.

من جهة أخرى، كشف ذات المسؤول بأنّه تمّ الشروع في إنجاز عشرات العمليات التنموية المسجلة لتحسين ظروف معيشة سكان مناطق الظل المحصاة عبر إقليم دائرة الماء الأبيض، التي تضمّ بلديتي الحويجبات والماء الأبيض في مجالات التزويد بمياه الشرب ومد قنوات الصرف الصحي وربط السكنات بالكهرباء الريفية والغاز الطبيعي إضافة إلى فكّ العزلة وفتح المسالك الريفية.

وبخصوص توفير الكهرباء الفلاحية بهذه المناطق التي تعرف بإنتاجها الفلاحي الوفير لاسيما البطاطا، قال ذات المسؤول بأنّ “العمل جار بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية لتحديد الاحتياجات وإطلاق المشروع فور الحصول على الاعتمادات المالية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى