آخر الأخبارإقتصاد

رزيق: النسخة النهائية للاستراتيجية الوطنية لترقية الصادرات خارج المحروقات قيد الإعداد

أعلن وزير التجارة، كمال رزيق اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن دائرته الوزارية و بالتنسيق مع القطاعات الوزارية الأخرى تعمل حاليا على إعداد النسخة النهائية المعمقة للاستراتيجية الوطنية لترقية الصادرات خارج المحروقات و ذلك بهدف انعاش الاقتصاد الوطني.

وأوضح السيد رزيق في كلمة له بمناسبة اشرافه على مراسيم تنصيب اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الإشهاد ووضع علامة “حلال” للمواد الغذائية ان إعداد النسخة النهائية المعمقة للاستراتيجية الوطنية لترقية الصادرات خارج المحروقات يأتي تطبيقا لتعليمات الوزير الأول عبد العزيز جراد وفقا لأهداف الحكومة في مجال الانعاش الاقتصادي الذي يرتكز على تطوير المنتوجات الوطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير.

وأضاف في ذات السياق أنه تم إدراج في هذه النسخة النهائية محور “جودة ونوعية” المنتوجات الوطنية كأولوية لتعزيز تنافسية المنتوجات الوطنية في الأسواق الدولية بما فيها الأسواق الإفريقية خاصة مع دخول اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية حيز التنفيذ مؤخرا.

وذكر الوزير في سياق متصل أن قطاعه فتح عدة ورشات بالتنسيق مع قطاعات وزارية أخرى قصد” تسهيل عملية ممارسة النشاطات التجارية في ظل قوانين مبسطة مع إزالة كل العوائق البيروقراطية”.

فاطمة الزهراء عماري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق