آخر الأخبارإقتصاد

رزيق: لن يمارس التجارة إلا من يملك السجل التجاري وسنفرض الفوترة ونعيد الإعتبار للمهنة

كشف وزير التجارة السيد كمال رزيق اليوم، أن لجنة أخلقة العمل التجاري التي يرأسها ستُكمل إعداد تقريرها قبل تاريخ 15 سبتمبر المقبل، حتى تشرع في تنظيم السوق بشكل نهائي وتنهي المضاربة في الأسعار وفوضى هوامش الربح على حساب المواطن وتكون بمثابة قاعدة لوزارة التجارة .

وخلال ندوة صحفية عقدها اليوم حول الإجراءات المتخذة يومي العيد، أكد رزيق أنه لن يُسمح بممارسة التجارة مستقبلا إلا من له سجل تجاري، وان هذه اللجنة ستعيد الإعتبار لمهنة التجارة وستفرض تعامل التجار بالفوترة .

وقال رزيق أن مصالحه ستقوم بعملية تقييم الأسواق خلال شهر رمضان وماقبله على مستوى كل ولاية، للوقوف على الصعوبات والمشاكل والنقائص التي واجهت قطاع التجارة في البلاد.

وأضاف وزير التجارة أن لجنة أخلقة العمل التجاري والتي سيتم تنصيبها بعد شهر رمضان ، مشكلة من ثماني لجان فرعية تم تقسيمها على مختلف الأنشطة التجارية تتعلق بكل من لجنة الخضر والفواكه الطازجة، اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك والبيض، المواد البقالة ، مواد التنظيف والتجميل والصيانة ، المواد الكهرومنزلية والأثاث، ولجنة خاصة بالألبسة والأحذية وكذا لجنة قطاع الخدمات وبالإضافة إلى لجنة فرعية تتعلق بالفضاءات التجارية.

وبحسب الوزير رزيق فإن الزيادات العشوائية والإرتفاع غير المبرر لهامش ربح بعض التجار،غير مقبولة وأن هذه المممارسات يجب أن تُضبط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق