إقتصاد

رزيق يتباحث مع اللورد ريسبي حول سبل تطوير العلاقات التجارية

استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، الممثل الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني المكلف بالشراكة الاقتصادية مع الجزائر، اللورد ريتشارد ريسبي، والذي تباحث معه حول سبل دعم وتطوير التعاون الثنائي في المجال التجاري، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأكد الجانبان خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور سفيرة بريطانيا بالجزائر، شارون ووردل، “عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين منذ سنوات” ، وفق ذات البيان .

وأكد رزيق، بهذا الخصوص، أن “الفرصة متاحة أمام المتعاملين الاقتصاديين لبحث مجالات الشراكة وتوسيعها دائما وفق قاعدة رابح-رابح” مستعرضا الخطوط العريضة لسياسة الحكومة الجديدة التي تشجع الاستثمار المنتج بالشراكة مع الأجانب خاصة من خلال منح امتيازات عديدة وتوفير مناخ الأعمال المناسب.

كما تطرق الوزير إلى “إمكانية إبرام اتفاقية شراكة بين الجزائر وبريطانيا للتعريف بالمنتجات المحلية” مؤكدا على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال المشترك الذي من شانه رفع حجم المبادلات التجارية.

من جانبه، يضيف البيان، أكد اللورد ريسبي أن “الجزائر شريك استراتيجي للمملكة” مبديا “كامل استعداد بلاده لتبادل الخبرات، لاسيما في مجال التصدير وآليات التنوع الاقتصادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى