إقتصاد

رزيق يشارك بأكرا في الإجتماع الثامن لمجلس وزراء التجارة

يشارك وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، في أشغال الاجتماع الثامن لمجلس وزراء التجارة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية المرتقب انعقاده يومي 28 و 29 يناير الجاري في أكرا (غانا)،حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن رزيق سيشارك حضوريا في إشغال هذا الاجتماع الوزاري الذي سيخصص لمناقشة و اعتماد التوصيات المنبثقة عن الاجتماع العاشر للجنة كبار المسؤولين المكلفين بالتجارة للمنطقة القارية الإفريقية، المنعقد من 24 الى 27
يناير الحالي.

وتتعلق هاته التوصيات أساسا بقواعد المنشأ التي لا تزال عالقة، خاصة تلك المتعلقة بالمنسوجات و الملابس، و كذا بالولوج إلى الأسواق الإفريقية و هذا بغرض البدء الفعلي للمبادلات التجارية في إطار المنطقة، يضيف نفس المصدر.

و سيتم أيضا، خلال هذا الاجتماع، دراسة مشروع المقرر الخاص بمنطقة التجارة الحرة القارية و الذي سيرفع إلى الدورة العادية الخامسة و الثلاثون (35) لقمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي.

كما سيتخلل هذا الاجتماع الوزاري، لقاء وزاري خاص يوم 28 يناير بغرض التباحث و تقديم التوجيهات اللازمة حول قواعد المنشأ العالقة الخاصة بمنتجات السيارات و المنسوجات، وفقا لذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى