مجتمع

رصد أكثر من 200 مليون دج لفائدة 18 منطقة ظل بسيدي بلعباس

تم رصد غلاف مالي قوامه 206 مليون دج للتكفل بعديد العمليات التنموية لفائدة 18 منطقة ظل عبر البلديات الثلاث لدائرة تسالة (سيدي بلعباس)، حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى مصالح ذات الدائرة.

وقد تم توجيه هذا المبلغ المالي في إطار الصندوق الوطني للضمان والتضامن للجماعات المحلية والبرامج القطاعية والمخططات البلدية للتنمية لإنجاز 12 عملية تتعلق أساسا بالربط بشبكة الغاز الطبيعي وتحسين وتهيئة شبكة الصرف الصحي وكذا الطرقات حسب ما ذكره ذات المصدر مشيرا إلى أنه تم استكمال خمس عمليات في حين لا تزال 5 أخرى في طور الإنجاز وعمليتين تنتظر الإطلاق بعد اختيار مقاولات الإنجاز.

وقد استفادت في هذا الإطار بلدية تسالة من توسعة لقنوات تجميع الصرف الصحي والربط بشبكة الغاز الطبيعي بمزرعة بن شباك والتي تم وضعها حيز الخدمة في 11 ديسمبر الماضي إلى جانب أشغال التحسين الحضري بمنطقة وادي البسباس التي تنتظر اختيار المقاولة للشروع فيها.

كما حظيت بلدية سهالة الثورة بعملية تخص تهيئة وتزفيت الطريق الوطني رقم 101 المار بدوار الشعايرية وتوسيع قناة الصرف الصحي بدوار بوإبراهيم في حين استفادت بلدية عين تريد من عمليات معتبرة أبرزها عملية الربط بشبكة الغاز الطبيعي بمزرعة سمار بن علي 1 ومزرعتي زغول 1 وزغلول 2 إلى جانب تهيئة وتزفيت الطريق بدوار النمايشية على مسافة 6 كلم.

هذا ولا تزال الجهود متواصلة من أجل التكفل بكافة مناطق الظل المحصاة عبر هذه الدائرة والمقدر عددها بـ 18 نقطة ظل وذلك من أجل تلبية احتياجات سكانها لاسيما الأولوية منها المتعلقة أساسا بالربط بشبكات الغاز الطبيعي والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي إلى جانب فك العزلة وتهيئة المدارس وقاعات العلاج وفقا لما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى