صحة وجمال

رصد سلالة أخرى جديدة من “كوفيد-19” في عدة مقاطعات بولاية كاليفورنيا

كشفت إدارة الصحة العامة بولاية كاليفورنيا، عن سلالة أخرى جديدة من (كوفيد-19)، تختلف عن التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا، يتم رصدها بشكل متزايد في مقاطعات متعددة في عموم الولاية وسط تحذير خبراء من أنها قد تكون مقاومة للقاح.

ونقلت مصادر إعلامية عن وثيقة صادرة عن هيئة الرعاية الصحية بالولاية، أن السلالة الجديدة المعروفة باسم “إل452آر” والتي تم رصدها لأول مرة في الدانمارك في مارس 2020، ظهرت في كاليفورنيا في وقت مبكر من مايو وانتشرت في الولاية، وخاصة في مقاطعة سانتا كلارا.

وأوضحت الوثيقة أنه تم رصد السلالة “إل452آر” بشكل أكثر تواترا منذ نوفمبر، مضيفة أنه من السابق لأوانه معرفة مدى انتشار السلالة على مستوى الولاية أو على المستوى الوطني أو العالمي.

وفي مختبرات التسلسل الجينومي، ارتفع رصد السلالة الجديدة من 3.8 في المائة من العينات إلى حوالي 25 في المائة في غضون أقل من شهر، طبقا لتشارلز تشيو، عالم الفيروسات وأستاذ الطب المخبري من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو.

وذكرت إدارة الصحة العامة في ولاية كاليفورنيا أنه من الشائع رصد سلالات الفيروسات وأنها تعمل مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارات الصحة العامة المحلية وشركاء التسلسل المعملي لمعرفة المزيد عن السلالة، بما في ذلك كيفية انتشارها.

وأقرت الدكتورة سارة كودي, مسؤولة الصحة في مقاطعة سانتا كلارا, بأنه تم رصد السلالة في العديد من التفشيات الكبيرة في المقاطعة, مشيرة إلى أن هذه الحقيقة تعتبر “إشارة تنبيه” تظهر استمرار فيروس (كوفيد-19) في التحور والتكيف بحيث “لا يمكننا أن نتراخى في حذرنا”.

وحتى أمس الاثنين، سجلت ولاية كاليفورنيا 2973174 إصابة مؤكدة بكوفيد-19، مما نجم عنه 33593 حالة وفاة. وزاد عدد الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 بنسبة 0.6 في المائة أو بواقع 201 حالة خلال الساعات الـ24 الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى